أنت هنا

أورنج فينتشرز تطلق MEA Seed Challenge لتمويل رواد الأعمال والشركات الناشئة في الشرق الأوسط وأفريقيا

منذ سنة واحدة 6 أشهر

أعلنت أورنج فينتشرز عن إطلاقMEA Seed Challenge، والذي يستهدف رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لمنحهم الوسائل التي تساعدهم على إطلاق وتطوير أعمالهم.

أورنج فينتشرز هو صندوق استثمار تكنولوجي دولي متعدد الخدمات بقيمة 350 مليون يورو. يقدم الصندوق تمويل للشركات الناشئة المبتكرة في مجالات الاهتمام الاستراتيجي لمجموعة أورنج العالمية (الشبكات وتكنولوجيا المعلومات والأعمال الرقمية والأمن السيبراني و التكنولوجيا المالية) و (منصات المستهلك والألعاب الإلكترونية والصحة وغيرها)، بالإضافة لعدد من المبادرات المخصصة لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، والشركات ذات التأثير، وبدعم من مجموعة أورنج العالمية  يقدم الصندوق للشركات الناشئة التي  تستثمر فيها، ميزة الوصول إلى خبرة المجموعة وتأسيس علاقات تعاون مع العديد من وحدات الأعمال الاقتصادية والتجارية و 263 مليون عميل في 29 دولة.

ويستهدف Challenge MEA Seed رواد الاعمال أصحاب المشاريع الناشئة ذات إمكانيات النمو المرتفعة والتي تعتمد على استخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيات الثورية في صميم أعمالها ، حيث يواجه رواد الاعمال في المنطقة تحديات في الحصول على التمويل اللازم بسبب قلة عدد المستثمرين، وبشكل خاص للاستثمارات الأولية. فتقديم الدعم والاستثمار في رواد الأعمال عاملاً رئيسيًا لتنمية القارة، والذي يعد أمرًا ذا أولوية لأورنج التي تهدف لتعزيز تعاونها مع هؤلاء الفاعلين في مجال الابتكار.

وتعليقاً علي هذه المبادرة قال أليون ندياي ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة اورنچ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "بصفتنا لاعبًا رئيسيًا في دعم النظام البيئي الرقمي في البلاد التي نعمل بها ، فمن المهم لاورنچ توفير حلول تمويلية بالإضافة إلى الدعم والأنشطة التدريبة التي نقدمها لرواد الأعمال في إفريقيا والشرق الأوسط".

وتخطط أورنج فينتشرز لاستثمار 500 ألف يورو في هذه المسابقة، حيث سيتم اختيار سبع شركات ناشئة للاستفادة باستثمار مالي يتراوح بين50 ألى 150 ألف يورو.

ويمكن لرواد الأعمال في الدول التالية (مصر- الكاميرون- كوت دي فوار- الأردن- المغرب- السنغال- تونس) من أصحاب الشركات الناشئة ذات الإمكانات العالية والتي تعتمد بشكل رئيسي على التكنولوجيا الحديثة، التقدم للمشاركة في Challenge MEA Seed في الفترة من 1 يونيو إلى 19 يوليو 2020 من خلال الرابط التالي:
https://digitalventures.orange.com/mea-seed-challenge

وسيتمّ الإعلان عن رواد الأعمال الفائزون في التحدي خلال شهر سبتمبر القادم، وسيحصل الفائز الأول على استثمار  مالي قدره 150 ألف يورو، بالإضافة على دعم لمدة ثلاثة أشهر من قبل شريك أورنج سيدستار.

وعلق جيروم برجر الرئيس التنفيذي لأورنج فينتشرز قائلاً" فخورون بإطلاق هذه المبادرة الأولى مع فريق أورنج فينتشرز، والتي تهدف إلى تحديد ودعم ومساعدة رواد الأعمال أصحاب المشاريع الاستثنائية ممن يتحلون بالشجاعة وروح المغامرة لإطلاق مشروعات جديدة، والذين يؤمنون مثلنا، بإمكانات هذه القارة. هذه هي الخطوة الأولى قبل تعزيز أنشطتنا الاستثمارية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بهدف دعم الأبطال الرقميين المستقبليين على مدى مراحل نضجهم ونموهم المختلفة".

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك