أنت هنا

مقابلة مع مؤسس صورني.نت: منصة خدمات للمصورين الفوتوغرافيين والعملاء

من الصعب جداً أن تصل في مصر للمصورين الفوتوغرافيين الموهوبين – خصوصاً إن كنت لا تبحث عن مصورين أفراح. ستضطر أن تخوض معركة البحث من خلال كلمة الفم من المعارف والأصدقاء. 

وإذا كنت مصور فوتوغرافي في مصر، فأنت بالتأكيد تواجه تحدي كبير في تسويق نفسك وعملك في السوق خصوصاً إن كنت موهوب ولكنك مازلت فى أول الرحلة. فأنت لا تعرف أين تعرض ملف عملك أو لمن، أو ربما تتمنى أن تتاح لك الفرصة لعرض موهبتك. لهذا تم إنشاء صورني.نت: لكى يجمع بين كل المصورين الموهوبين في منصة واحدة تصلهم بجميع العملاء والزبائن والبائعين الآخرين الذين يقدمون خدمات للمصورين.

لقد قابلنا المؤسس والمدير التنفيذي لصورني.نت لكى يخبرنا المزيد عن المنصة:

      س: احكي لنا المزيد عن صورني.نت

صورني.نت هى منصة جديدة للمصورين الفوتوغرافيين ليعرضوا ملفاتهم عليها ويراها الزبائن والعملاء ليختاروا ما يناسبهم. يعتبر موقعنا الإلكتروني هو مجرد صفحة البداية والغطاء لخدماتنا التي سوف يستفيد منها الجميع، فنحن سنساعد العملاء في الحصول على أى خدمة يريدونها بأفضل جودة وسنعمل كوكيل لهم. أما المصورين سنساعدهم في جعل عملية الإتفاق والتصوير سهلة وسلسة. من خلال المنصة، يمكن للزبائن أن يحجزوا مواعيد إجتماعات مع المصورين مجاناً وأن يقارنوا بين الملفات المختلفة اللمصورين. كل ما نهتم به في صورني.نت هو جودة العمل.

      س: كيف يتم اختيار المصورين ليتم عرض ملفاتهم على المنصة؟

تكمن أولويتنا في صورني.نت على الجودة أولاً. معاييرنا هي اختيار المصورين الموهوبين الذين لديهم القدرة على النمو – ليس مهماً إن كانوا معروفين أو لا – كل ما يهم هو الموهبة والجودة والقابلية للتفكير خارج الصندوق لتحسن دائم في الأداء.

أما بالنسبة للمصورين المبتدئين، نحن نسوقهم في السوق وننتظر حتى يصبح لديهم مادة جيدة لوضعها في الملف الخاص بهم على المنصة. بالنسبة لنا عندما يريد شاب موهوب الإنضمام لنا، نحن نساعده للوصول لأفضل ملف خاص به ونعرضه على المنصة ونظل نساعده حتى يصل للمستوى الذي يريده.

      س: كيف أتتك فكرة إنشاء منصة مثل صورني.نت في البداية؟

في يونيو العام الماضي، كنت أبحث عن مصور منتج جيد ليصور بعض معدات نظام الأمن. كان من الصعب جداً العثور على أحد لذلك اضطررت للاتصال بالناس وطلب التوصيات. ثم لاحظت أن هناك مشكلة كبيرة في سوق التصوير الفوتوغرافي، وهى أن المصورين الجيدين والموهوبين لا يعرفون كيفية تسويق أنفسهم. هنا أتتني فكرة إنشاء موقع واحد يضم كل المصورين الموهوبين من جميع التخصصات في مكان واحد حيث يمكن للناس أن يلقوا نظرة على ملفاتهم وأعمالهم وأوقات توفرهم ويمكن للمصورين أيضاً أن يسوقوا أنفسهم في السوق.

     س: متى تم إطلاق المنصة؟ وما الذي حققته حتى الآن؟

لقد تم إطلاق المنصة رسمياً في نهاية مايو ٢٠١٧. ولدينا الآن ٢٢ مصور فوتوغرافي ذات جودة عالية في كل التخصصات. هناك الكثير من التحديثات في الثلاث أشهر القادمة ستساعد المصورين والزبائن على العمل سوياً بسهولة وسلاسة تحت منصة صورني.نت.

      س: كيف تقنع الناس باستخدام منصة صورني.نت؟

تعتبر صورني.نت منصة خدمة وليست منصة توجيهية، وهذا ما يجعلها مختلفة عن غيرها من مواقع التصوير الفوتوغرافي. ما نقوم به في  صورني.نت هو أننا نقدم المساعدة لعملائنا على أساس معاييرهم ونقدم لهم أفضل الخيارات التي تلبي متطلباتهم. لذا، نحن نعمل كوكيل لهم، فنحن بجانبهم وسنساعدهم من البداية حتى النهاية بالفريق الذي يستحقونه والجودة التي يريدونها في حدود التكلفة التي يحددونها.

نحن أيضاً نضمن التزام المصورين ورضا العملاء، لهذا نحن متدخلين في العملية كلها حتى نهايتها.

      س: كيف يتم تمويل صورني.نت؟

منصة صورني.نت ممولة ذاتياً. لكن في الوقت الحالي، نحن نأخذ نسبة صغيرة جداً من كل طلب يتم من خلال المنصة.

      س: اخبرنا المزيد عن التحديات التي قابلتها في خلال رحلتك؟

كان أكبر تحدي هو إقناع المصورين بإستخدام صورني.نت، خصوصاً أنه كان هناك العديد من المحاولات الفاشلة حول نفس فكرة المنصة. لكنني اكتشفت أن أفضل نموذج هو أن تكون المنصة متدخلة في عملية الخدمات، وأن لا تكون مجرد جسر، وأن تؤكد للمصورين بأننا هنا لمساعدتهم ومساندتهم وأن تؤكد للعملاء بأننا سنقدم لهم أفضل الخدمات بأفضل جودة وبأقل تكلفة. نحن مع مصوريننا وعملائنا في الرحلة كاملة.

      س: بماذا تنصح رواد الأعمال الشباب؟

أهم الأشياء التي يجب أن تكون لديك لكي تنجح شركتك الناشئة هى:

  1. اختر أفضل أعضاء لفريقك الذين يمكنهم العمل سوياً والإيمان والمشاركة لذات الرؤية المستقبلية.
  2. قبل أن تسوق لفكرتك، انزل السوق وقم بالتأكد أن السوق بحاجة لهذه الفكرة.
  3. الإلتزام والإخلاص لعملك مهما صار.
  4. تقبل آراء الآخرين ولا تقلق ستضطر أن تغير أو تعدل أو تلغي بعض الأفكار في خلال رحلتك لكى تنجح.

نصيحة أخيرة حصلت عليها من والدي: اعتبر رحلة العمل هذه هى حياتك. ستواجه الكثير من الرفض والإخفاقات، إذا استسلمت بسبب الرفض أو الإخفاقات هذا يعني أنك تستسلم وتتخلى عن الحياة. ونحن لا نتخلى عن الحياة، بل نجعلها تمضي مهما حدث. 

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك