أنت هنا

شركة SWEEPSOUTH تستحوذ على شركة "في الخدمة" المصرية

أعلنت شركة SweepSouth، أكبر منصة للخدمات المنزلية عبر الإنترنت في أفريقيا والتي بدأت أعمالها في جنوب أفريقيا، عن استحواذها على شركة "في الخدمة" الناشئة المصرية، والتي تعد سوق الخدمات المنزلية الرائدة في مصر وتعمل في ثلاث مدن، وتقدم خدماتها من التنظيف والصيانة والتجميل لعشرات الآلاف من العملاء، وفي الوقت نفسه تعمل على تمكين أكثر من 2000 من مقدمي الخدمات من خلال التكنولوجيا والتنمية المهنية.

قالت عائشة باندور، المدير التنفيذي والشريك المؤسس لـ SweepSouth "نحن سعداء لأن يكون في الخدمة جزءا من عائلة SweepSouth ، ليس فقط بسبب توافق خدماتهم مع خدماتنا، ولكن بسبب قيمهم وثقافتهم. فشركة في الخدمة تهتم بتقديم خدمات منزلية جيدة وموثوقة، مع خلق فرص عمل لمن هم في أمس الحاجة إليها ".

ومن جانبه، أضاف الشريك المؤسس ألين ريبيك "لقد أثبتنا خبراتنا التقنية والتشغيلية في العديد من الأسواق في جنوب أفريقيا، وهذا الاستحواذ يعطينا الفرصة لتوسيع نطاق عملنا إلى مصر، فهي سوق ضخمة تضم ملايين الأسر. ويمثل العمل مع فريق في الخدمة المرحلة التالية من بناء SweepSouth في إطار عالمي سيواصل توسيع نطاق خدماتنا ليس في القارة فحسب، بل في العالم كله أيضًا".

وقال عمر رمضان الرئيس التنفيذي ومؤسس في الخدمة "سعداء بهذا الإنجاز ومتحمسين للعمل مع فريق SweepSouth لتحقيق رؤيتنا بتمكين مقدمي الخدمات، وتقديم الخدمات الجيدة في أفريقيا وخارجها. لدينا بالفعل أكثر من 2000 من مقدمي الخدمات على برنامجنا، ونحن على ثقة أنه بدعم SweepSouth سنكون قادرين على التوسع في الدول المجاورة أيضًا".

ومن المقرر أن يلعب رمضان دورًا رئيسيًا في الفريق التنفيذي للكيان المشترك، كما سيستمر جميع العاملين في في الخدمة في عملهم. فصفقة الاستحواذ تعني أن SweepSouth  ستكون واحدة من الشركات الأفريقية القليلة الناشئة في أفريقيا التي تعمل في الأنظمة البيئية الرئيسية في القارة وهم  جنوب أفريقيا، ومصر، وكينيا، ونيجيريا. 

وبالنسبة لجنوب أفريقيا، فإن أكبر تغيير ستشهده هو تقديم خدمات التجميل، وسيشمل ذلك خدمات طلاء الأظافر والعناية بها، وخدمات العناية بالشعر والمكياج التي يمكن القيام بها في المنزل. وهذا لا يتيح لعملاء SweepSouth  إمكانية الحصول على المزيد من الخدمات فحسب، بل يساهم أيضًا في إعطاء رواد الأعمال فرصة الإدراج في قائمة مقدمي الخدمات على المنصة مما سيساعدهم على الوصول إلى مجموعة أكبر من العملاء المحتملين.

وبالنسبة لمصر، فإن الشركة  ستستفيد من تكنولوجيا SweepSouth، فضلا عن إدخال خدمات تنظيف المنازل داخليًا وخارجيًا المتاحة بالفعل في جنوب أفريقيا وكينيا ونيجيريا.

ومن جانبه قال فابيان ويت " سيسفر هذا الاستحواذ على أوجه تشارك كبيرة، في الخدمة هي عمل تجاري ناجح يتماشى مع طموح SweepSouth في توسيع نطاق تقديم خدماتها، والوصول إلى أسواق النمو المرتفعة في جميع أنحاء المنطقة. فتنامي الطبقة المتوسطة في مصر وزيادة الاندماج المالي وانتشار شبكة الإنترنت، يوفروا فرصًا هائلة لمنصة الخدمات المنزلية المشتركة بين الشركتين. فمساعدة شركات التكنولوجيا الناشئة في مراحلها المبكرة هو أمر محوري لنا في Naspers Foundry ، ونحن متحمسون بشكل خاص لهذه المرحلة من رحلة SweepSouth."

وقال طارق أسعد ، الشريك الإداري في ألجبرا فينتشرز المستثمر الرئيسي في "في الخدمة" "نحن متحمسون جدًا لرؤية هذه الشراكة، ونتطلع إلى نتائج هذا الكيان المشترك"، وأضاف " شركة في الخدمة هي أحد الرواد في صناعة الخدمات المنزلية، وأصبحت واحدة من أهم مقدميها في مصر، وهذا الاندماج مع SweepSouth  يبرز التوازي بين مصر وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، كما يمهد الطريق للشركات لعقد شراكات عبر القارة، وللحصول على استثمارات عابرة للحدود، فضلاً عن إبراز تقدمنا في معالجة الفرص غير المستغلة الموجودة في الأسواق الرئيسية لأفريقيا ".

وعقبت عاشئة باندور " لطالما كانت مصر لاعبًا اقتصاديًا قويًا في القارة، حيث تضم طبقة متوسطة قوية ومتنامية تعاني من نقص في الخدمات المنزلية، مع وجود سجل للنمو الاقتصادي، واقتصاد مرن في مواجهة الأوقات الصعبة، كان من المنطقي أن نضع هذه السوق نصب أعيننا لخطوتنا القادمة ".

وأضافت باندور" نحن ندخل مرحلة نمو سريعة، ونخطط لتنفيذ عددًا من عمليات الإطلاق القطرية الجديدة الأخرى في عام 2022،  ومتحمسين للعمل مع فريق عمل في الخدمة للتوسع الإقليمي."

واختتم رمضان حديثه قائلاً " أتطلع إلى العمل مع عائشة وشريكها ألين ريبيك وفريق عملهما، ونحن نبدأ هذا الفصل الجديد من رحلتنا".

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك