أنت هنا

بعد التوسع في السعودية... هومزمارت تعلن وصول إجمالي استثماراتها إلى ٤٠ مليون دولار

أعلن هومزمارت، المتجر الشامل في الشرق الأوسط الأثاث والسلع المنزلية عبر الإنترنت، عن إغلاق جولة تمويل قبل السلسلة ب بمبلغ ٢٣ مليون دولار لرفع إجمالي استثماراته إلى ما يقرب من 40 مليون دولار، وذلك بمشاركة صندوق الاستثمار السعودي “إس تي في” لرأس المال الاستثماري التكنولوجي، ويعد الأكبر من نوعه في المنطقة، إلى جانب مستثمرين حاليين مثل: Impact46 و Outliers Venture Capital وRise Capital و Nuwa Capital.

يأتي الاستثمار بعد توسع الشركة القوي إلى المملكة العربية السعودية في وقت سابق من هذا العام، حيث نجحت الشركة في الوصول إلى سوق بقيمة 15 مليار دولار، ونمت بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 10٪ سنويًا، مع وجود أكثر من 45 ألف منتج في كتالوج الشركة؛ حيث ركزت بشكل كبير على تمكين قطاع تصنيع الأثاث السعودي المحلي الذي يصل إلى أكثر من 60٪ من إجمالي مبيعات الشركة.

يأتي التمويل الجديد في أعقاب جولة تمويل هومزمارت الأولية التي بلغت 17 مليون دولار في منتصف العام الماضي، ومن المقرر أن يتم استخدام التمويل لترسيخ مهمة هومزمارت المتمثلة في تحسين سلاسل القيمة الخاصة بمبيعات الأثاث – ويشمل توسيع تواجد المنصة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وإطلاق حل أتمتة التصميم الداخلي المبتكر لشركة هومزمارت (بعد الاستحواذ على Mock-up Studio ومقره برلين)، وزيادة صالة العرض الرقمية الخاصة بها عبر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع زيادة تطوير عملياتها اللوجستية.

وقد حققت الشركة نموًا بنسبة 300٪ خلال العام الماضي، حيث تخدم أكثر من 25 مليون أسرة بين مصر والسعودية، مع توفير أكثر من ١٥٠ ألف منتج فريد في كتالوج يضم العلامات التجارية والمصانع والحرفيين الرائدين في المنطقة، كما أطلقت هومزمارت، في الآونة الأخيرة، سلسلة صالات العرض الرقمية الخاصة بها في مصر للاستفادة من استراتيجية التسوق الرقمي/ غير الرقمي/ الرقمي Online-to-Offline-to-Online للاستفادة بشكل أكبر من قطاعات المستهلكين المختلفة والانخراط بشكل مباشر مع العملاء.

وقال محمود إبراهيم، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة هومزمارت لتجارة الأثات والسلع المنزلية "نحن فخورون جدًا بما حققته الشركة حتى الآن، وما زلنا نركز على رؤية هومزمارت لرقمنة سلاسل القيمة المنزلية بأكملها، وتمكين قدرات الإنتاج المحلية والإقليمية مع تأثير واضح على الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة خاصة خلال الاقتصاد الكلي العالمي. ستواصل الشركة الاستثمار في نموها الصحي، خاصة بعد قطعها خطوات كبيرة نحو تحقيق رؤيتها."

أكد أحمد النعيمي، الشريك العام في STV، أن "سوق الأدوات المنزلية والأثاث في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا غير المتصلة بالإنترنت والمجزأة واعدة للغاية، حيث تمثل فرصة حقيقية تبلغ قيمتها 80 مليار دولار. وقد أثبتت هومزمارت أنها منصة قادرة على سد الفجوة بين المصنعين والمستهلكين، وتمكين الموردين المحليين وتوسيع نطاقهم. نحن متحمسون لدعم محمود وإبراهيم وفريق هومزمارت وهم يبنون عملاق التجارة الإلكترونية القادم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. "

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك