أنت هنا

برنامج تحفيز انتشار التجارة الإلكترونية للمشروعات العربية الصغيرة والمتوسطة

أطلقت اليوم لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) برنامجاً جديداً لتحفيز انتشار التجارة الإلكترونية eCAP)) لتمكين المشروعات العربية الصغيرة ومتوسطة الحجم خلال رحلتها الانتقالية إلى البيع عبر الإنترنت، وسينفذ البرنامج من خلال مركز ريادة الأعمال التابع لغرفة التجارة الدولية والإسكوا.

يهدف برنامج تحفيز انتشار التجارة الإلكترونيةeCAP  إلى بناء قدرات أكثر من 100 شركة صغيرة ومتوسطة من المنطقة العربية ومساعدتهم على الانتقال إلى البيع عبر الإنترنت، إما عن طريق تطوير مواقع التجارة الإلكترونية الخاصة بهم أو عن طريق البيع في الأسواق الحالية عبر الإنترنت.

ستستفيد الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تشارك في البرنامج من الخبرة التجارية والتقنية، والتدريب الفردي، والدعم لمدة عام، فضلا عن الحصول على الرسوم الأساسية لبناء منصة البيع عبر الإنترنت أو تطويرها، بالإضافة إلى الترويج وفرص التواصل.

يجب على الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تشارك في البرنامج أن تكون مُسجلة وعاملة في إحدى الدول العربية، وأن يكون لديها منتج أو خدمة قابلة للبيع عبر الإنترنت، كما يجب أن تكون متواجدة عبر الإنترنت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، أو من خلال موقع إلكتروني غير مُحسَّن بالكامل، فضلا عن استعدادها لتخصيص شخص أو أكثر من أعضاء الفريق لتنفيذ العمل.

وصرح جون دينتون السكرتير العام لغرفة التجارة الدولية قائلا "الشركات الصغيرة والمتوسطة هي حجر الزاوية في الاقتصادات العربية، وتماشياً مع حملة غرفة التجارة الدولية الرامية إلى جعل التكنولوجيا تعمل لصالح الجميع، سيكون البرنامج الجديد لتحفيز انتشار التجارة الإلكترونية، الذي سينفذه مركز ريادة الأعمال التابع لغرفة التجارة الدولية والاسكوا، عاملاً رئيسياً في التحول الرقمي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في العالم العربي، ويمكن أن يلعب دوراً حاسماً في التصدي للتحديات الاقتصادية في جميع أنحاء المنطقة ".

يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة التسجيل في البرنامج من خلال ملء استمارة تقديم الطلب المتاحة باللغة العربية والإنكليزية والفرنسية، قبل الساعة 23.00 بتوقيت بيروت GMT +3)) من يوم 20 أبريل 2022.

وسيتم استضافة جلسة إعلامية اليوم، اضغط هنا لمعرفة المزيد عن برنامج eCAP وطرح أسئلتك.

كما سيعقد مركز ريادة الأعمال التابع لغرفة التجارة الدولية والإسكوا ندوة إلكترونية بعنوان "الملكية الفكرية لتعزيز الابتكار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم في المنطقة العربية" يوم 13 أبريل لتقديم لمحة عامة عن حالة نظم الملكية الفكرية والتحديات التي تواجهها في المنطقة العربية، ودور الملكية الفكرية في تعزيز ريادة الأعمال.

يمكنك التسجيل لحضورها من خلال هذا الرابط.

تأسس مركز ريادة الأعمال التابع لغرفة التجارة الدولية والاسكوا في أكتوبر 2020، كمبادرة مشتركة بين غرفة التجارة الدولية والإسكوا، لإعداد وتعبئة الجيل القادم من رواد الأعمال في المنطقة العربية، من خلال بناء قدرات مختلف أصحاب المصلحة، بما في ذلك الوكالات الحكومية ومؤسسات تمكين الأعمال التجارية، بالإضافة إلى رعاية المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم من خلال برامج مخصصة لهم.

مصدر الخبر: هنا.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك