أنت هنا

"ايتيدا" تطلق فعاليات النسخة الثالثة من مسابقة كأس أفريقيا لإبداع التطبيقات والألعاب الرقمية بالتعاون مع شركة IBM

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" عن إطلاق النسخة الثالثة من مسابقة كأس أفريقيا لإبداع التطبيقات والألعاب الرقمية AAL CUP 2021، بالتعاون مع شركة IBM العالمية، وفتح باب التقدم للشركات الناشئة ورواد الأعمال حتى نهاية أكتوبر 2021.

تأتي المسابقة التي تقوم بتنظيمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مُمثلةً في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ويتم تنفيذها من خلال مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، في إطار المبادرة الرئاسية "أفريقيا لإبداع التطبيقات والألعاب الرقمية"، والتي تستهدف بناء قدرات 10 آلاف شاب مصري وإفريقي ودعم إنشاء 100 شركة إفريقية ناشئة في مجالات تطوير التطبيقات والألعاب والرقمية.


سجل الآن في النسخة الثالثة من مسابقة كأس إفريقيا لإبداع التطبيقات والألعاب الرقمية من خلال هذا الرابط.


وأوضح المهندس/ عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي للهيئة أن النسخة الثالثة والختامية للمسابقة تأتي بعد نجاح المبادرة حتى الأن في تدريب أكثر من 10 آلاف شاب أفريقي ودعم أكثر من 75 شركة ناشئة أفريقية من 22 دولة أفريقية، مشيرا إلى أن المسابقة تنقسم إلى مسارين هما تطوير التطبيقات، وتطوير الألعاب الرقمية بإجمالي جوائز مالية قدرها 72 ألف دولار تقدمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتعمل المبادرة التي أطلقها سيادة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية في نوفمبر 2018 خلال فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ على تحفيز الإبداع وريادة الأعمال بما يساهم في خلق فرص عمل وتحفيز النمو الاقتصادي، وكذلك تعزيز التقارب بين شباب القارة الأفريقية تحت مظلة ورعاية الدولة المصرية، بالإضافة إلى إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه أهداف النمو، والاستدامة وازدهار القارة الأفريقية، بالإضافة إلى زيادة الوعي بالتحديات التي تواجه مجتمع التكنولوجيا بمختلف الدول الأفريقية.

وستقوم شركة IBM بالتعاون مع الهيئة بتدريب المتقدمين من الشركات الناشئة من خلال إتاحة التدريب المهني في مجال ريادة الاعمال والتقني في مجال تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي. كذلك، ستشارك الشركة في عملية التحكيم لاختيار أفضل المتقدمين، في حين ستقدم للفائزين مجموعة من خدمات الدعم المختلفة والاستشارات الفنية مع إتاحة الاستفادة من منصاتها التكنولوجية وبرامجها مثل Start up with IBM.

وطبقا لجدول وقواعد المسابقة، تقبل الهيئة طلبات الالتحاق على الموقع الإلكتروني للمسابقة بدءًا من 21 سبتمبر الجاري وحتى 31 أكتوبر حيث سيتم اختيار حوالي 50 شركة ناشئة في المرحلة النهائية لاستعراض أفكارهم الابتكارية ومشروعاتهم التجارية أمام لجنة من المحكمين، ثم مرحلة اختيار وإعلان الفائزين الثلاثة الأوائل من كل مسار.

للتسجيل في النسخة الثالثة من مسابقة كأس إفريقيا لإبداع التطبيقات والألعاب الرقمية والاطلاع على مزيد من التفاصيل، يرجى زيارة هذا الرابط.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك