أنت هنا

فتح باب التقديم للمشاركة في Cairo Designathon

منذ سنة واحدة 3 أشهر

عقد Cairo Designathon، فاعلية يوم 10 مارس،  للإعلان عن فتح باب التقديم للنسخة الثانية من مارثون التصميم، وذلك بعد نجاح نسخته الأولى في 2020.

ويعد Cairo Designathon هو ماراثون التصميم التعاوني الوحيد على الإنترنت في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويهدف إلى خلق حلول تصميم مبتكرة تساهم في إحداث تأثير مجتمعي إيجابي.

وسيتنافس في المارثون مشاركون من مصر وجميع دول العالم من خلال 30 فريق، على مدار خمسة أيام، في ستة تحديات بمجال التصميم، تضم سلسلة من ورش العمل عن التصميم عبر منصات تعاونية متعددة على الإنترنت، وسيتم التركيز في التحديات على تصميم الأثاث، والحرف الخشبية، والحرف النحاسية، والتصميم الاجتماعي ، والتصميم البيئي.

وفي نهاية المارثون، سيتم اختيار فريق فائز في كل تحدي "من الستة تحديات"، وتحصل الفرق الست الفائزة على جائزة قدرها 10000 جنيه مصري لكل فريق، بالإضافة إلى نشر التصميمات الفائزة.

تقام النسخة الثانية من المارثون بالشراكة مع أكثر من 20 منظمة تصميمية، وجامعات مصرية ودولية، وعدد من الجهات المعنية بالصناعة محليًا وإقليميًا ودوليًا، وذلك تحت شعار "تصميم المستقبل والماضي"، حيث سيحاول المصممون من مختلف التخصصات والأعمار من مصر وجميع أنحاء العالم، الإجابة على سؤال كيف سيبدو كل من التصميم والحرف اليدوية والصناعة فى ظل الانتشار المتزايد للتكنولوجيا الرقمية المستقبلية؟
 
سيتنافس المشاركون بالمارثون من خلال 3 موضوعات رئيسية هم: التصميم للصناعة، والتصميم للحرف اليدوية، والتصميم للتأثير الاجتماعي، وخلالهم سيحاول المشاركون تحديد الأثر الناتج عن انتشار التصنيع الرقمي وأدوات التصميم مفتوحة المصدر.

ستتضمن نسخة هذا العام 16 محاضرة عن التصميم لمصممين مشهورين، بالإضافة إلى عرض ثلاثة أفلام دولية عن التصميم بالشراكة مع Film My Design .

التقديم لـ Cairo Designathon، متاح للمقيمين بمصر وخارجها، حتى 1 أبريل 2021، حيث ستقام فعاليات المارثون على الإنترنت خلال الفترة من 17 حتى 21 أبريل ، ويمكن تصفح CairoDesignathon.com للتسجيل ومعرفة المزيد عن المارثون.

لمطالعة مصدر الخبر من هنا.

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك