أنت هنا

شركة زيندت الإندونيسية تدخل نادي شركات اليونيكورن مع تمويل جديد بقيمة 150 مليون دولار

شركة جديدة تنضم لنادي اليونيكورن في جنوب شرق آسيا، وهي شركة زيندت التي يقع مقرها في جاكرتا، والمشهورة بالبنية التحتية الأسرع نمواً للمدفوعات الرقمية وتركز على المنتجات المالية الأخرى، حيث أعلنت زيندت عن حصولها على تمويل جديد قدره 150 مليون دولار في جولة تمويل من السلسلة سي، مما رفع قيمتها إلى مليار دولار.

وقادت جولة التمويل إيجر جلوبال مانجمنت، وبمشاركة أكسل وأماسيا وجوت كابيتال، وفقًا لما ذكره موقع تك كرانش، وكانت شركة أكسل قد قادت جولة تمويل زيندت من السلسلة ب بقيمة 64.4 مليون دولار، والتي تم الإعلان عنها قبل ستة أشهر، وبهذه الجولة الجديدة فقد بلغ إجمالي التمويل الذي حصلت عليه الشركة 238 مليون دولار.

وفي نهاية العام الماضي، توسعت زينديت في الفلبين ، وتقول أنها الآن واحدة من أكبر شركات الدفع في البلاد، وأعلنت الشركة عن الاستفادة من التمويل الجديد للتوسع في دول أخرى، حيث صرحت تيسا ويجايا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات بشركة زيندت لموقع تك كرانش "ينصب تركيزنا الأساسي في الوقت الراهن على عملية جمع الأموال الجديدة، وتوسيع نطاق مجموعة منتجاتنا في المناطق التي نحن فيها أو سنتوسع فيها"، كما تعتزم الشركة إطلاق خدمات ذات قيمة مضافة.

وقالت ويجايا إن شركة زينديت شهدت زيادة  سنوية بأكثر من 200% في حجم المدفوعات الإجمالية، والآن بلغ إجمالي حجم المدفوعات 9 مليارات دولار سنوياً.

وقبل جائحة كوفيد-19، كان الكثير من عملاء زيندت من مجال السفر، الذي واجه تحديات كبيرة بسبب الجائحة، إلا أنها منذ ذلك الوقت وسعت نطاق عملها.

ويتراوح حجم عملاء الشركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة وصولا إلى بعض أكبر اللاعبين في مجال التكنولوجيا في المنطقة، بما في ذلك Traveloka، و Wish ، و Grab، فالمدفوعات الرقمية في أغلب أسواق جنوب شرق آسيا مجزأة للغاية ، حيث يستخدم المستهلكون كل شيء بدءًا من المحافظ الرقمية ، وخدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا، والحسابات الافتراضية، إلى بطاقات الخصم والائتمان التقليدية.

فالحلول التي تقدمها زيندت تسمح للأعمال التجارية باستقبال المدفوعات من الائتمانات المباشرة والحسابات الافتراضية وبطاقات الائتمان وبطاقات السحب والمحافظ الإلكترونية ومنافذ البيع بالتجزئة والدفع عبر شبكة الإنترنت.

تقول ويجايا " "في جنوب شرق آسيا ، لا يمكنك فقط التركيز على شيء واحد ، لا يمكنك فقط التركيز على المدفوعات"، وتضيف " "أنت تريد أن تركز على أن تكون هذه المنصة لكل تاجر لمواكبة ركب التكنولوجيا، والتحول للمدفوعات الرقمية."

فعلى سبيل المثال ، تقوم شركة زينديت بتجربة قروض رأس المال العامل للتجار ، وتستكشف أيضا إصدار بطاقات الائتمان مع الشركاء، حيث أن اختراق بطاقات الائتمان لا يزال منخفضا جدا في إندونيسيا والفلبين.

ومن المقرر أن تعتمد استراتيجية زينديت للتوسع في الأسواق الجديدة، مثل ماليزيا وفيتنام، على حل المشاكل التي تنفرد بها كل سوق، فتقول ويجايا "أعتقد أن الاستراتيجية التي اعتمدنا عليها في الفلبين، وهي توظيف الكثير من السكان المحليين الذين يفهمون السوق بدلا من إخبارهم ماذا يفعلون، قد نجحت حقا، وهكذا سنواصل خطتنا للتوسع."

من بين منافسي زينديت في أسواقها الحالية  Midtrans  في إندونيسيا، و PayMongo في الفلبين ، والتي تدعمها Strip .

وفي بيان صحفي، صرح أليكس كوك، الشريك في تايجر جلوبال مانجمنت " تتحوّل البنية التحتية للمدفوعات الرقمية من زينديت المُصممة خصيصاً لمنطقة جنوب شرق آسيا إلى معيار للعمليات المالية في المنطقة. فمن خلال توفير بوابة دفع موثوقة وآمنة، أنشأت زينديت مدخلاً للاقتصاد الرقمي للشركات في جميع أنحاء المنطقة."

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك