أنت هنا

زين للاتصالات تطلق Zain Ventures وتستثمر في Pipe و Swvl

أعلنت مجموعة زين الرائدة في قطاع الاتصالات وتتواجد في 7 بلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن إطلاقها الكيان الاستثماري لرأس المال الجريء Zain Ventures للاستثمار في الشركات الناشئة في البلدان العربية والعالم.

ورغم إعلان مجموعة زين الآن عن إطلاق صندوق الاستثمار الجريء الخاص بها، لكن الانطلاقة الفعلية كانت قبل أيام مع الاستثمار في شركة Pipe الأمريكية المتخصصة في التقنية المالية، وشركة سويفل المصرية للنقل التشاركي الجماعي مع خطط طرح أسهمها في بورصة ناسداك نيويورك بتقييم 1.5 مليار دولار أمريكي.

وتخطط زين عبر Zain Ventures إلى الاستثمار في الشركات الناشئة ذات الأفكار الإبداعية وشركات التقنية المالية والخدمات الإلكترونية.

وقال بدر ناصر الخرافي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة زين: إن تأسيس (زين فينتشرز) خطوة أخرى في استراتيجيتنا التشغيلية (Sight4) والتي تستهدف تحول المجموعة إلى مشغل خدمات رقمي متكامل.   

وأضاف: لدينا رصيدا هائلا من النجاحات في مسارنا الاستثماري في كيانات رأس المال المشترك والشركات الناشئة في السنوات الأخيرة، ونحن متحمسون جدا وواثقون من أن استثمارات الكيان الجديد (زين فينتشرز) في مؤسسات سريعة النمو في الأسواق الدولية مثل Pipe وSwvl ستحقق قيمة مضافة لكافة الأطراف.

يُشار أن Pipe المتخصصة في التقنية المالية تبلغ قيمتها السوقية نحو 2 مليار دولار، وسبق وطرحت أسهمها في البوصة العام الماضي. فيما تبلغ قيمة سويفل السوقية نحو 1.5 مع طرحها في بورصة ناسداك.

للمزيد من المصدر اضغط هنا 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك