أنت هنا

تطبيق للجيل Z في مصر... أحمد صباح المؤسس المشارك في سويفل يطلق TELDA

أحمد صباح ، المؤسس المشارك ومدير قطاع التكنولوجيا بشركة سويفل للنقل الجماعي سابقًا، يعود من جديد، فبعد مغادرته لسويفل الشهر الماضي، أطلق شركة Telda ، المتخصصة في التكنولوجيا المالية بهدف تغيير الكيفية التي ينفق بها الجيل Z أموالهم.

انطلقت شركة Telda في وقت سابق من هذا الأسبوع في مصر، لتسمح للمستخدمين بإنشاء حساب إلكتروني يتيح لهم الحصول على بطاقة مجانية، يمكن استخدامها في المدفوعات على الإنترنت، والمشتريات داخل المحال، والسحب النقدي.

وتوفر الشركة الناشئة لعملائها تجربة كاملة على الإنترنت من خلال التطبيق، حيث يستطيع العملاء إنشاء حساب جديد باستخدام رقم هاتفهم ورقم البطاقة الشخصية (دون الحاجة لتوقيع أي أوراق)، لتصلهم بطاقة السحب حتى باب منزلهم.

وذكرت الشركة في بيانها الصحفي" أن المستخدمين يمكنهم إرسال الأموال إلى الأصدقاء والعائلة من خلال Telda بنفس سهولة إرسال رسالة من تطبيق واتس اب، حيث يقوم التطبيق بمزامنة قائمة الاتصال على هواتفهم، ويتيح لهم إرسال وطلب الأموال في الحال."

وصرحت الشركة لموقع مينا بايتس أن التحويلات مدعومة فقط بين مستخدمي Telda، مما يعني أنه لا يمكن استخدام التطبيق لتحويل الأموال إلى حسابات مصرفية أخرى، إلا أن المستخدمين يمكنهم استقبال الأموال من أي مكان في مصر وخارجها باستخدام IBAN الذي يحصلون عليه عند تسجيل حساب جديد على موقع Telda، كما يمكنهم إضافة المال إلى حسابهم في Telda باستخدام بطاقة الائتمان/الخصم (في التطبيق)، والودائع النقدية من خلال ماكينات الـ ATM المدعومة (يمكنهم تصفح القائمة من خلال التطبيق) أو من خلال منافذ فوري أوأمان أومصاري.

ويمكن للمستخدمين تتبع وإدارة نفقاتهم من خلال خصائص إدارة الأموال التي يوفرها التطبيق (المتاح لمستخدمي اندرويد وIOS)، حيث ينظم التطبيق النفقات تلقائيا حسب الفئة والتاجر، مما يسمح للمستخدمين بالتحكم في إنفاقهم، كما يمكن استخدام التطبيق لمنع أو تنشيط المشتريات عبر الإنترنت والسحب النقدي.

صرح أحمد صباح المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة Telda لموقع مينابايتس قائلاً " نحن نطلق عليه اسم تطبيق المال، فما نريد تقديمه هو تجربة على مستوى عالمي لإرسال المال، واستقباله، وإدارته. وقد وضعنا الجيل Z نصب أعيننا عندما صممنا التطبيق فهم مواطنين رقميين،  وإذا نظرتم إلى المنتجات المصرفية المتاحة في السوق اليوم، لا يوجد بها ما يناسب هذا الجيل. نريد تغيير ذلك مع Telda من خلال بناء أول تطبيق مصرفي رقمي يركز على الجيل Z في الشرق الأوسط."

أسس الصباح شركته الناشئة مع مهندس أوبر السابق يوسف شولقامي، وعدد قليل من أعضاء الفريق الذين عملوا سابقًا في شركات مثل فيسبوك، وأوبر، وأمازون، ونوون.

إن الجهات التنظيمية المالية في مصر لا تقدم ترخيصًا للمال الإلكتروني (وهو ما تستخدمه شركات التكنولوجيا المالية التي تريد إطلاق بنوك رقمية فقط)، مما يعني أنه ليس من الممكن لأي شخص إطلاق بنك رقمي جديد في مصر حتى الآن، ولذا فقد أطلقت شركة Telda تطبيقها بالشراكة مع أحد البنوك المحلية، دون الإفصاح عن تفاصيل الاتفاقية التي عقدت مع البنك الممول، لكن الشركة صرحت لموقع مينا بايتس بإنها مستقلة بشكل كامل عن هذا البنك. " "نحن نتشارك بعض التفاصيل عن قاعدة مستخدمينا مع شريكنا المصرفي، وليس لديهم أي رأي أو سيطرة على التجربة التي نقدمها لعملائنا."

ووفقًا لتصريح الصباح لموقع مينا بايتس فإن شركة التكنولوجيا المالية المصرية تخطط لاستخدام نموذج مماثل للانطلاق في السعودية في غضون الأشهر القليلة القادمة، حيث تتفاوض مع عدد من الشركاء المصرفيين المحتملين والهيئة التنظيمية هناك.

وعلى الرغم من أن Telda  لا تقدم عروضًا  للتجار، إلا أنه يمكن  لأي تاجر لديه حساب على التطبيق أن يتلقى المال من أي مستخدم آخر، وأضاف أحمد " نتوقع من العديد من المستخدمين أن يكون لديهم  مثل هذه الحالة، وفي نهاية المطاف نعتزم تقديم عرض مخصص لمساعدتهم على تلقي مدفوعات من عملائهم."

لمطالعة مصدر الخبر: هنا

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك