أنت هنا

بات جيلسينجر الرئيس التنفيذي لإنتل يقدم تقريرها الخاص عن مسئولية الشركات 2020-2021

يستعرض الرئيس التنفيذي لإنتل بات جيلسينجر في مقال الرأي التالي، التقرير السنوي للشركة عن مسئولية الشركات، ويؤكد على التقدم الذي أحرزته الشركة فيما يتعلق بأهدافها لعام 2030.

يشرفني أن أعود للعمل في إنتل كرئيس تنفيذي، وأشعر بحماس للفرص غير النهائية التي أتاحها سحر التكنولوجيا.

تعمل التكنولوجيا الرقمية على تحويل العالم بوتيرة متسارعة، مدفوعة بما أسميه "القوى العظمى" الأربع: السحابة، والتواصل الذي تتيحه شبكات الجيل الخامس 5G، والذكاء الاصطناعي، وحوسبة الحافة الذكية، فهي قوى خارقة لأن كل منها يوسع تأثير الآخرين، ويعيدون معًا تشكيل كل جانب من جوانب حياتنا وعملنا،  وهذا يمس بشكل مباشر هدف إنتل وشغفي الخاص بها ألا وهو خلق التكنولوجيا المتغيرة في العالم، والتي تلمس حياة كل شخص على كوكب الأرض وتحسنها.

وهذا الأثر المحتمل لم يكن أبدًا أكثر وضوحًا بالنسبة لي مما كان عليه خلال العام الماضي، حيث شهدنا تحديات لم يسبق لها مثيل، بما في ذلك وباء عالمي جلب معاناة لا توصف، وتسبب في فقدان الأرواح وسبل العيش، وزيادة الظلم الاجتماعي وعدم المساواة، واستمرار تأثير تغير المناخ.

وبصفتي متخصص تكنولوجي، فقد أسعدني أن أرى الاستجابة الجماعية لهذه التحديات، والدور الحاسم الذي قامت به التكنولوجيا، من تطوير لقاحات وعلاجات جديدة في وقت قياسي، إلى النشر السريع لموارد التعليم على الإنترنت.

ومنذ أيامي الأولى في إنتل وحتى اليوم، كنت فخورًا للغاية بقيادة شركتنا الطويلة في مسئولية الشركات واستدامتها، وقد مكننا هذا التركيز من أن نخلق بشكل فعال قيمة طويلة الأجل، ونستجيب للأهمية المتزايدة للقضايا البيئية والاجتماعية وقضايا الحوكمة بالنسبة لمستثمرينا وعملائنا وموظفينا وغيرهم من أصحاب المصلحة.

وفي مايو 2020، قمنا بإعداد استراتيجيتنا لعام 2030 وأهدافنا المتعلقة بمسئولية الشركات للعقد المقبل، للتعجيل بإدماج الممارسات المسؤولة والشاملة والمستدامة والنهج الابتكارية في عملياتنا الخاصة بصناعة التكنولوجيا، وكل هذا يتم تمكينه من خلال تكنولوجيتنا وشغف موظفينا وخبرتهم.

وعلى الرغم من أنه لم يمض سوى عامٍ واحد فقط، إلا أنني فخور بالتقدم والإنجازات التي نجحنا في تحقيقها هذا العام، والتي يمكنكم قراءتها بشكل مفصل في تقرير المسئولية المجتمعية ، وأبرزها:

  • في إطار عملياتنا وسلسلة إمداداتنا الخاصة، أحرزنا تقدمًا نحو تحقيق أهدافنا لعام 2030 المتمثلة في استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100%، واستخدام المياه الإيجابي الصافي، مما أدى إلى زيادة الطاقة المتجددة من 71% إلى 82%، والحفاظ على 7.1 مليار جالون من المياه خلال عام 2020. وللمرة الرابعة على التوالي، حصلنا على درجة قيادية في تصنيف مشاركة الموردين الذي وضعته لجنة التنمية المستدامة، لعملنا على إشراك موردينا في توسيع نطاق الكشف عن استخدامهم للمياه.
  • بالتعاون مع خبراء الصناعة، أطلقنا التحالف من أجل الاندماج العالمي، وهو تحالف جديد ركز على خلق مجموعة مشتركة من مقاييس التنوع والإدماج في أربعة مجالات حاسمة: تمثيل القيادة، واللغة الشاملة، وتطوير المنتجات الشاملة، والاستعداد لنظام STEM في المجتمعات التي تعاني من نقص الخدمات.
  • لتحقيق تأثير عالمي أكبر، فقد عملنا مع أكثر من 170 من العملاء والشركاء والحكومات والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الهادفة للربح، على 230 مشروعًا في جميع أنحاء العالم/ من خلال مبادرة إنتل لتكنولوجيا الاستجابة للوباء، من أجل التعجيل بإتاحة الوصول إلى التكنولوجيا في مرحلة رعاية المرضى وسرعة البحث العلمي، وضمان حصول الطلاب على التعليم على الإنترنت، والمساعدة في الانتعاش الاقتصادي.

وفي الوقت الذي نتطلع فيه إلى المستقبل، سوف نبني على هذا الزخم من أجل دفع عجلة التقدم، ونقلنا إلى مستويات أعلى في عام 2021 وفي السنوات المقبلة ، بما في ذلك:

  • تعزيز التنوع والمساواة وإمكانية الوصول والإدماج في قوتنا العاملة العالمية، والدعوة إلى وضع سياسات وقوانين عامة تكافح التمييز وعدم المساواة التي تؤثر على موظفينا ومجتمعاتنا المحلية، فضلا عن اتخاذ إجراءات للنهوض بأهدافنا لعام 2030، بما في ذلك مضاعفة عدد النساء والأقليات غير الممثلة في المناصب القيادية، وزيادة تمثيل المرأة في الأدوار التقنية إلى 40%.
  • تسريع وتيرة التغيير في مختلف أنحاء الصناعة، والعمل مع شركاء النظام البيئي لتوسيع نطاق التأثير العالمي إلى حد كبير، من خلال الممارسات المسؤولة لمصادر المعادن، والتعاون لتحقيق السلامة في النقل من خلال نموذج إنتل "Mobileye business and Responsibility-Sensitive Safety " ، والاندماج في تطوير المعايير.
  • تطوير مبادرة تكنولوجيا التصدي للوباء لتصبح مبادرة Intel RISE Technology ، لإيجاد منصة عمل أوسع نطاقا لتحقيق أثر أكبر في العالم، وستوفر هذه المبادرة الموسعة إطارًا منضبطًا يمكن من خلاله لموظفي إنتل أن يعملوا مع العملاء والشركاء على حل المشاكل، والنهوض باستراتيجيتنا RISE ، وتحقيق تقدم  في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ،من خلال التعجيل بتطبيق التكنولوجيا على التحديات العالمية في مجالات الصحة والسلامة ، والإدماج وإتاحة الوصول، والمناخ والاستدامة

سنساعد في حل أكبر التحديات التي تواجه العالم، من خلال التعاون التقني العميق مع عملائنا، ومساعدتهم على تحويل صناعاتهم بمنتجات جذرية للإبداع والقيادة، وتحقيق أهدافهم الخاصة المتعلقة بمسئولية الشركات، وبالإضافة إلى العملاء، والشركاء، والحكومات، والمنظمات غير الهادفة للربح ، فإننا سندعم أيضًا السياسات الذكية التي تعمل على التعجيل بخلق البنية الأساسية الرقمية الآمنة، والصناعات التحويلية المتقدمة، وقوة العمل المستقبلية الشاملة والماهرة.

أثق بشدة في هذه الشركة والمستقبل الرائع الذي سنخلقه سويًا، فخبرة موظفينا التكنولوجية، وشغفهم بتحقيق تأثير إيجابي في العالم كل يوم، هو ما يملئني ثقة بأننا نستطيع تحقيق أهدافنا للعقد القادم.

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك