أنت هنا

أوديجو تجمع 2.2 مليون دولار في جولة تأسيسية.. وتخطط للقيد في ناسداك

حصلت شركة أوديجو ​​المصرية الناشئة للسيارات على 2.2 مليون دولار في جولة تمويل تأسيسي، ضمن الدفعة الصيفية من برنامج واي كومبينيتور، وفقا لتقرير موقع تيك كرنش. وانضم إلى الجولة عدد من المستثمرين الإقليميين ومسرعات الأعمال مثل 500 ستارتبس، وبلج أند بلاي فينتشرز، وسيدرا فينتشرز، ولوفتي إنك كابيتال.

الطرح في ناسداك خطوة مهمة: تعتزم الشركة طرح أسهمها للاكتتاب العام في بورصة ناسداك بحلول عام 2024، وقد عينت بالفعل خبيرا ماليا مستقلا لتقديم المشورة بشأن القيد، كما أخبرنا ناصر. ولدى أوديجو طموحات بأن تصبح أول شركة سيارات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بقيمة 100 مليار دولار.

سويفل كانت أول شركة مصرية تعلن قيدها في بورصة ناسداك الشهر الماضي. ومن المقرر إتاحة العمل بالتطبيق في الولايات المتحدة من خلال الاندماج مع شركة الاستحواذ ذات الغرض الخاص كوينز جامبيت جروث كابيتال، في اتفاقية تصل بحجم الشركة إلى 1.5 مليار دولار.

ما هي أوديجو؟ شركة ناشئة أسسها أحمد عمر وأحمد ناصر عام 2019، وتعمل على توفير خدمات السيارات وقطع الغيار إلى أصحاب السيارات من أقرب مكان إليهم. وفي مقابل استخدام التطبيق، تحصل أوديجو على عمولة بنسبة 20% على كل معاملة.

تكنولوجيا جديدة، وموظفون جدد: تخطط الشركة لاستخدام التمويل في تطوير منتجاتها وإدخال بعض التقنيات الجديدة، حسبما قال ناصر لإنتربرايز، بالإضافة إلى توسيع فريقها في مصر والإمارات والسعودية.

وخطط توسع كبيرة: انطلقت الشركة في مصر، وتوسعت بعدها إلى دبي. وسبق أن أعلن مؤسسو أوديجو في يونيو الماضي أنها ستهدف التوسع في الرياض ودول الخليج الأخرى، كجزء من خططها للتوسع الإقليمي. وتتطلع الشركة بعد إتمام جولة التمويل الأخيرة إلى التوسع خارج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب ناصر، الذي أضاف أنه "بمجرد الاطمئنان إلى وضعنا في المنطقة، سننطلق إلى المنافسة العالمية".

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك