You are here

أحدث مركز تكنولوجي في مصر: مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة

2 years 2 weeks ago

ستساهم مدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة في رؤية مصر الشاملة وخطة تحويل مصر إلى مجتمع رقمي ، بحسب رؤية مصر 2030. باستثمارات تزيد عن الخمسة عشر مليار جنيه مصري، سيكون من شأن العاصمة الإدارية تحويل البلاد إلى مركز إقليمي للابتكار والمعرفة.

هذا وتعد جامعة مصر للمعلوماتية (EUI) ، و Creativa Innovation Hub ، ومركز التميز (CoE) للتصميم العالمي والتقنيات المساعدة (AT) ، ومركز الأبحاث التطبيقية ، بالإضافة إلى مباني الخدمات المتعددة ومبنى التحكم الرئيسي ، جزءًا من مدينة المعرفة. كما سيكون مركز الابتكار في الإلكترونيات أحد مراكز البحث والتطوير بها.

ويوفر مركز ابتكار الإلكترونيات بالعاصمة الإدارية الجديدة بيئة عمل متكاملة مع بنية تحتية ذكية متطورة. ويقدم المركز للشركات التي تبحث قرار الانتقال للعاصمة الإدارية حوافز عديدة مثل إعفاء لمدة ثلاث سنوات من رسوم إيجار المباني.

يقدم المركز أيضًا مختبرات تقنية مثل الغرف النظيفة و MEMS والجيل الصناعي الرابع وإنترنت الأشياء (IoT) والروبوتات والوسائط المتعددة. وهذا فى مقابل تكلفة التشغيل فقط ودون أية ربحية!

لم يكن التوقيت مناسبًا على الإطلاق لانتقال شركات التكنولوجيا إلى العاصمة الإدارية الجديدة كما هو مناسب اليوم. تعرف على المزيد حول مجموعة متنوعة من الحوافز المتاحة لأولئك الذين يفكرون في إطلاق مشروع تجاري ناجح.

 

Submit Your Article Now Send Your Feedback