أنت هنا

10 شركات ناشئة مصرية تتبع الاتجاه العالمي للتكنولوجيا المالية

نظراً للتطور التكنولوجي في مجال الصناعات المالية وتزايد عدد الشركات الناشئة التكنولوجية التي تقوم بحل تحديات الصناعات المالية، تقوم البنوك الآن بدمج مفاهيم ابتكارية في أنظمة عملهم بالتوازي مع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية ليقدموا للعملاء خدمات فريدة ومتنوعة.

كان بظهور التكنولوجيا المالية في مصر الكثير من التحديات ولكن أيضاً الكثير من الوعود المشرقة. تعرف على العشر شركات المؤمنة بالتكنولوجيا المالية التي تمكنت من مواكبة الاتجاه العالمي للتكنولوجيا المالية.

1. حوشلي
تطبيق يساعد المستخدمين على الادخار من خلال تحديد أهداف واضحة ويستهدف المستخدمين الذين لا يملكون حساباً بنكياً ويسمح لهم بادخار مبالغ صغيرة من الأموال.

2. فوري

شبكة رائدة للمدفوعات الإلكترونية في مصر وتقدم خدمات مالية للمستهلكين والأعمال التجارية من خلال تواجدهم في أكثر من 75 ألف منفذ كما يعتبر فوري بوابة مدفوعات في مصر ومقدم حلول للتجارة الإلكترونية في مصر.

3. تي باي

وسيلة دفع بديلة تتواجد في مصر منذ 2003. يسيطر مقدمي الخدمات المحمولة على الصناعة بالكامل. تقوم الشركات الناشئة بصنع الواجهة وتسجيل البضاعة الرقمية أو تجار المحتوى ثم تتم تعاملات كل مستخدم من خلال مقدمي خدماتهم الهاتفية غالباً من خلال رسائل الSMS.

4. DCB Egypt - دي سي بي مصر

مقدم خدمة فواتير مرخص يهدف إلى تقديم أفضل تجارب التسوق الإلكتروني والرقمي لمستخدمي الإنترنت والموبايل والتجار والشركاء. شعار الشركة هو "الدفع على الماشي" مما يبسط عمليات الدفع الإلكتروني والرقمي للمستخدمين والتجار لخلق تجربة أفضل للمستخدم ولزيادة ربح التاجر من خلال استراتيجية دفع سهلة الإدماج، وبالتالي زيادة متوسط الأرباح لكل مستخدم بشكل كبير وجذب زبائن جدد.

5. دوباي

تم تأسيس دوباي في 2014 وتقدم خدمة مدفوعات مبنية على السحب تمكن أصحاب الوظائف من حساب المرتبات والدفع الإلكتروني. انطلقت دوباي في مصر عام 2015 وحصلت الشركة على 2.4 مليون دولار بالعام الماضي للتوسع في نشاطاتها وللإنطلاق في غانا.

6. باي مي

تتيح باي مي للأعمال التجارية قبول المدفوعات بالبطاقات من خلال شفرتهم الخاصة سريعة الرد. يقلل التطبيق من تكاليف تحميل الأجهزة وإجراءات البنوك الطويلة، كما يقوم التطبيق بدور بديل للبطاقات الائتمانية والنقود عند التوصيل.

7. ادفعلي دوت كوم

موقع إلكتروني يسمح للمستخدمين في مصر بطلب منتجات من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والإمارات بإجراءات دفع سهلة لا تتطلب بطاقة ائتمانية. يسمح ادفعلي للمستخدمين بشراء أي منتجات من الولايات المتحدة مثل الملابس من محلات فوريفر 21 وأولد نيفي ورالف لورين.

8. ماني فيللوز

تطبيق يسمح للمستخدمين في مصر بتنظيم الجمعيات بطريقة آمنة. يوجد لدى ماني فيللوز نظام يقوم بتقسيم المستخدمين ووضعهم في فئات مختلفة بناءً على الدخل وأشياء أخرى.

كلما حصل المستخدم على نقاط أكثر كلما استطاع اختيار جمعية بقيمة أكبر وموعد مبكر أكثر للحصول على الجمعية.

9. فاليو- Valu

تطبيق يقدم للمستخدمين فرصة التسوق الإلكتروني من أكثر من 500 متجر، ويقدم للمستخدمين خطط للدفع ليختاروا منها. من بعض المتاجر الموجودة على فاليو يونيون إير وموبايل شوب وتريدلاين.

10. باي موب

باي موب هو متجر يقبل بالمدفوعات الإلكترونية ويقدم حلول مدمجة تستفيد من كل قنوات الدفع الموجودة بالفعل.

مصدر الصورة: www.bit.pt

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك