أنت هنا

۱۰ حسابات على تويتر قد تساعدك على تحقيق فكرتك

تحتاج الأفكار العظيمة لتغذيتها لكي تتحقق على أرض الواقع. لقد جمعنا ١٠ حسابات على موقع تويتر سوف تساعدك في الحصول على الإلهام والمشورة في ١٤٠ حرفاً فقط. كما ستقرأ محتوىً قصيرًا حول أهم ما يحدث في مجتمع الشركات الناشئة. تابع قائمة إبداع مصر إذا كنت تريد تحويل فكرتك لمشروع حقيقي والانتقال إلى المرحلة التالية.

هذه هي اقتراحاتنا:

۱- أحمد الألفي (AOAlfi@) :

أحمد ألفي هو الأب الروحي لريادة الأعمال في مصر، وأول من طرق الباب للحديث عن ريادة الأعمال والشركات الناشئة في ٢٠١١. وهو مستثمر وصاحب رأس مال مخاطر بأكثر من ٢٠ عاماً من الخبرة في مجال الاستثمار وإدارة الأعمال. وقد أسس الجريك كامبس، ونفهم ، وسواري وفلات 6 لابز في مصر. إذا كنت تعرف ألفي سوف تعرف أنه مثال للشخص الصادق حول ما يقوله وما يريد أن يفعله. تابع ألفي للحصول على تغريدات صادقة عن مجتمع الشركات الناشئة في مصر والأفكار التي تستحق التنفيذ.

۲- فلات ٦ لابز (Flat6Labs@):

تمكنت فلات ٦ لابز مع أربعة مواقع في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك القاهرة، وأبو ظبي، والمملكة العربية السعودية، والمغرب من تسريع أعمال ما يزيد على ٧٥ شركة منذ ٢٠١١. تابع حسابهم إذا كنت تبحث عن من يساعدك في بدء شركتك الخاصة وتحويل أفكارك إلى منتجات، والحصول على أحدث الأخبار عن برامجهم وعن ريادة الأعمال عامةً.

۳- وائل الفخراني (mowael@):

وائل هو أحد مشاهير التكنولوجيا في الشرق الأوسط. وهو رئيس Google X في الشرق الأوسط و أفريقيا. فقد ساعد في إطلاق العديد من إنجازات التكنولوجيا بما في ذلك "مشروع لون" Project Loon، الذي صاحبه إطلاق بالونات متصلة بالإنترنت لمساعدة المجتمعات العالمية في الحصول على الإنترنت. إذا كنت قد حضرت قمة رايز أب سابقًا والتقيت بوائل، فسوف تجده يلتقط العديد من الصور مع رواد الأعمال والمبتكرين. بعد محاضرته في تيدكس TedxCairo، أصبح هذا الرجل مصدر إلهام للكثيرين. فلديه دائماً شيء يشاركه أو يعمل من أجله. ننصحك أن لا تفوت تغريدة من وائل.

٤-   ستيف بلانك (sgblank@):

ستيف هو الأب الروحي لريادة الأعمال منذ بدايتها وهو أستاذ بجامعة ستانفورد. إذا كنت من الطموحين وتوشك على البدء في تنفيذ الفكرة الخاصة بك، ربما تود أن تقرأ كتاب "دليل مؤسسي الشركات الناشئة''. إذا قمت بالبحث في الإنترنت سوف تجد الكثير من كتاباته وأفكاره. تابع تغريدات ستيف، سوف يعلمك الكثير عن الشركات الناشئة، والتكنولوجيا والابتكار.

٥- حبيب حداد (habibh@):

 لديه حوالي 90 أالف متابع على تويتر ومدونة عن ريادة الأعمال، حبيب بالتأكيد شخصية مؤثرة ومصدر إلهام للعديد من رواد الأعمال الطموحين. وهو رائد أعمال في مجال التكنولوجيا، والرئيس التنفيذي لـ(ومضة) ومؤسس Yamli.com ويالا ستارت اب. إذا كنت تريد أن تلقي نظرة على ما يحدث في مجتمع ريادة الأعمال، تابع حبيب لتتعرف كيف تحقق الأفكار الجيدة.

٦- مايك بوتشر(MikeButcher@):

إذا كنت تعتقد أن وسائل الإعلام الدولية تجاهلت مشهد ريادة الأعمال في مصر، فإن هذا الرجل لم يفعل ذلك. مايك بوتشر محرر في "تك كرانش"، ومساهمٌ في عدة قنوات وسائط الإعلام الدولية. كان واحدًا من أكثر الناس نفوذًا في التكنولوجيا وخصوصًا صحيفة "الديلي تلغراف". إذا كنت حضرت أي حدث متعلق بالشركات الناشئة في القاهرة، ربما تكون التقيت بمايك. كلما كان يدعى للتواجد فانه يأتي ولا يدعم فقط بالكتابة، بل بربط الناس بالآخرين وإعطائهم آراء صادقة عن أفكارهم.

٧- ستارت أب ويكند (StartupWeekend@):

ستارت أب ويكند هو أكبر مجتمع للشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم مع أكثر من 350 مدينة ممثلة في شبكة التواصل الخاصة بهم، ولهم وجود في كل مدينة العالم. إذا كان لديك فكرةً ما تدور في ذهنك، سوف تساعدك ستارت أب ويكند حيث يمكنك تجربة بداية سريعة لفكرتك  في غضون ٧٢ ساعة. تابعهم لحضور الحدث القادم في أقرب وقت ممكن، ومقابلة رواد أعمال، ومطورين، ومصممين قد يساعدونك على تشكيل فريق والشروع في بدء شركتك الخاصة.

۸- نور الهاجري (noornet@)

هي شخصية تظهر فقط على الإنترنت، الجميع يعرفها لكن لم يلتق بها أحد على الحقيقة. نحن جميعًا نتابع تغريدتها وحتى هذه السنة كنا نظن أنها كانت شخصية رمزية لا وجود لها في الواقع. نور مدونة بحرينية ومهتمة بالتواصل عبر الإنترنت. تشجع الناس دائماً وتدفعهم نحو تحقيق أفكارهم. تابعها، وقل لنا إذا كنت من المحظوظين الذين التقوا بها في أي وقت مضى.

۹- الجريك كامبس (TheGrEEKCampus@)

الجريك كامبس هو مقر لريادة الأعمال، يشغله حدث جديد كل يوم، سواء كان تجمع إفطار أو مؤتمر أو حفلة موسيقية،. إذا كنت ترغب في التواصل مع الأشخاص الذين يمكنهم البناء على أفكارك ومساعدتك على رؤيتها كمنتجات، فعليك البقاء على اتصال بالأحداث التي تتم في 'الحرم الجامعي اليوناني'.

۱۰- مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (tieceg@):

يهدف مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال إلى دفع الابتكار وريادة الأعمال في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) لتنمية الاقتصاد الوطني في مصر. فهو الجهة الحكومية الوحيدة في الشرق الأوسط التي لديها 'مسرعة أعمال'، وحاضنة أعمال ويوفر أيضًا تمويلًا للمشاريع. يعمل المركز كمحفز للنظام الإيكولوجي للشركات الناشئة في مصر، من خلال برامجه المتنوعة التي تدعم العديد من المهتمين بالتكنولوجيا والابتكار. ولا يركز المركز فقط على القاهرة والإسكندرية ولكن على محاولة للوصول إلى رواد الأعمال خارج هذا المجال. تابعهم  لمعرفة المزيد حول المبادرات والأفكار التي يحتاج إليها السوق المصري.

وأخيراً وليس آخراً...

إبداع مصر (EIFacts@):

تابعوا إبداع مصر للحصول على معلومات جديدة عن الابتكار والتكنولوجيا كل يوم. 

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك