أنت هنا

٥ فرص لرواد الأعمال هذا الشهر .. لا تفوتهم!

لكل رواد الأعمال الشباب، أولئك الذين لديهم فكرة لمشروع أو الذين لديهم بالفعل شركاتهم الناشئة ويتمنوا أن ينهضوا بها للخطوة التالية، جلبنا لكم ٥ فرص مختلفة ينتهي التقديم فيها هذا الشهر:

   ١) مسابقة "تصور المستقبل" من Dell EMC

فتحت Dell EMC باب التقديم لمسابقتها السنوية "تصور المستقبل" من أجل مشاريع تخرج الطلاب الذين يدرسوا في جامعات أفريقيا، الشرق الأوسط وتركيا المُسجلين في برنامج EMC Academic Alliance Program. تهدف المسابقة إلى إشعال إبداع الطلاب بنسبة الى مشاريع التخرج الخاص بهم للعب دور نشط في تكنولوجيا المعلومات وأيضاً للحصول على فرصة للتألق والفوز بجوائز. يجب أن تتعلق المشاريع بأحدى المجالات الآتية السحابة الحوسبية، البيانات الكبيرة، إنترنت الأشياء، الذكاء الإصطتناعي، النظم الآمنة والواقع المعزز والإفتراضي.  سيحصل الفائزين على $5,000, $4,000, $3,000 تباعاً. لمعرفة المزيد عن المسابقة اضغط هنا

- التقديم من هنا.
- آخر موعد للتقديم: ١٥ ديسمبر ٢٠١٧.

   ٢) دورة حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة (FEPS)

تقدم حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة الدعم الفنى والمادى في ستة أشهر لرواد الأعمال في المراحل الأولى من شركاتهم الناشئة. يتضمن البرنامج تدريب مكثف وورش عمل وتجربة إطلاق المشاريع للسوق وخوض مرحلة التصديق على الفكرة (Validation process)، وسيحصل المشاركين على إرشاد وتوجيه طوال الخمسة أشهر من مجموعة متميزة من الموجهين mentors فى مجال تخصص الشركة. ويمنح البنك المصري الخليجي EG Bank مبلغ وقدره ٥٠ ألف جنيه لتلك الفرق كمنحة لا ترد. إذا كان سنك من ١٨ حتى ٣٥، وإن كنت من طلاب أو خريجي جامعة القاهرة، إذن لا تضيع هذه الفرصة.

- التقديم من هنا.
- آخر موعد للتقديم: ١٦ ديسمبر ٢٠١٧.

   ٣) الدورة العاشرة لفينتشر لاب الجامعة الأمريكية (AUC Venture Lab)

فتحت فينتشر لاب الجامعة الأمريكية (AUC Venture Lab)  باب التقديم لدورتها العاشرة من برنامج مسرعة الأعمال، وهو برنامج مسرعة وحاضنة أعمال بالجامعة الأمريكية في القاهرة الجديدة. إذا كان لديك نموذج مبدئي أو تريد تطوير شركتك الناشئة، قم بالتقديم الآن. سيتم احتضان الشركات الناشئة بعد ثلاثة أشهر من فترة التسريع بدون خصم أي حصة من الشركة. يمكن أن تحصل شركتك الناشئة على فرصة التعزيز من خلال خدمات مختلفة مثل تدريب على التجارة والأعمال، والإرشاد والتوجيه من خبراء في مجالات ريادة الأعمال، وتوسيع دائرة علاقاتك، والوصول إلى أساتذة الكليات، واستخدام مرافق الجامعة، وتوصيل الأعمال الناشئة المبدعة بشبكة خريجين الجامعة الأمريكية.

- التقديم من هنا.
- آخر موعد للتقديم: ٢٧ ديسمبر ٢٠١٧.

   ٤) مسابقة Seamless North Africa لإلقاء الأفكار

ستقوم من 5 إلى 10 شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا بإلقاء فكرتهم في 5 دقائق أمام خبراء شركات استثمار مغامرة، خبراء استثمار واستشاريين. يهدف Seamless North Africa إلى آلية الخدمات المالية عبر استخدام التكنولوجيا. خلال الخمس دقائق، سيعمل المتنافسون على إقناع الخبراء بأفكارهم وكيف سيعمل كلٍ منهم على تغيير صناعة التكنولوجيا المالية في مصر. سيحصل الفائزين على 15 ألف دولار نقداً ودعوة مجانية لحضور فعاليات  Seamless في دبي وأيضاً الإنضمام إلى مسرعة الأعمال التكنولوجيا المالية Pride والمزيد من الجوائز.

- التقديم من هنا

- آخر موعد للتقديم: ٣١ ديسمبر ٢٠١٧.

   ٥) مدونة الفيديو من استطلاع

اذا كنت رائد اعمال وتقوم بأنتاج خدمة او منتج معين وتبحث عن تغطية اعلامية لشركتك الناشئة، هذه هي فرصتك! تفتح استطلاع الباب لرواد الاعمال لعرض منتجاتهم و خدماتهم والتحدث عن قصتهم من خلال مدونة الفيديو الخاصة بها. اطلقت استطلاع، وهي شركة ناشئة تهتم بتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية للإعلام الرقمي، مدونة فيديو خاصة بها مؤخراً. تركز المدونة على رحلة بناء الشركة الناشئة نفسها بهدف إلقاء الضوء على التحديات التي تواجه رواد الاعمال في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

- تواصل مع استطلاع من هنا

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك