أنت هنا

لماذا غيرت Eventtus نموذج العمل الخاص بها؟

في مناقشة مع مي مدحت، أحد مؤسسي إيفنتس (Eventtus)، تم سؤالها عن سبب تغييرهم لنموذج العمل من B2B إلى B2C؟ 

أجابت مي إجابة بسيطة وقالت أن السبب هو أن الشركات – منظمي الفعاليات – هم من يدفعون للخدمة، لذلك فإنه من المنطقي أن يكون تركيز إيفنتس عليهم. وقد قالت مي أنهم قضوا وقت طويل في البداية في جمع تعليقات ونصائح مستخدمي التطبيق عن التصميم والأداء الوظيفي. وبعد ذلك، ظلوا يُحسنوا ويطوروا التطبيق لكى يتماشى مع احتياجات المستخدمين، مما قادهم إلى إنشاء نسخ أفضل وأفضل للتطبيق لكنهم كانوا يعانوا مالياً.

في النهاية – طبقاً إلى مى- لاحظوا أن العملاء لديهم احتياجات مختلفة واتجاهات مختلفة في تلقي التطبيق مثل أنهم يحتاجوا مواصفات معينة يمكن أن تكون بلا جدوى أو أهمية للمستخدمين ويحتاجوا أيضاً بعض الميزات المخصصة لتخدم فعالية واحدة معينة. على سبيل المثال، استخدم منظمي قمة رايزآب ٢٠١٥ تطبيق إيفنتس لتحديث الحضور بأى تغييرات في الجو أو في الجلسات أو الأماكن أو أجندة الأحاديث. لذا، فإن ما جعل إيفنتس ناجحة هو إتباع احتياجات العملاء وإنشاء قنوات ومواصفات خصيصاً لتخدم هذه الإحتياجات.  

في حديثها، شددت مي على نقطة أن فريق إيفنتس حريص على استكمال تطوير التطبيق. وقالت أيضاً أنهم دائماً يتابعون رد فعل وتعليقات المستخدمين ويأخذوها على محمل جد. وأضافت: "هذا لا يتعارض مع محور تركيزنا، بالعكس هذا يكمله. يجب عليك فقط أن تكتشف أين تضع تركيزك."

مي مدحت، هى رائدة أعمال تقنية، بدأت تحلم أحلام كبيرة عندما كانت في الكلية، والآن هى في مهمة للنهض بالفعاليات من خلال تطبيقها إيفنتس: الذي يتيح للمنظمين أن يدمجوا المجهودات للترتيب والتسويق وبيع التذاكر مع أيضاً جذب الحضور قبل وأثناء وبعد الفعاليات. 

في مشهد أيقوني لا يُنسى، شاركت مي في مناقشة كان يديرها باراك أوباما على المسرح في قمة ريادة الأعمال العالمية. كانت المناقشة بين مي مدحت ومارك زوكربرج ورواد أعمال آخرين من تنزانيا وبيرو. حكت مي بكل فخر قصتها وكيف أتت بفكرة إيفنتس، في حين إنبهر أوباما وزوكربرج.

مصدر الصورة: Think Marketing Magazine

قالت مى: "أتت الفكرة في بالي عندما وجدت أنه هناك فجوة بين منظمين الفعاليات والحضور. يضيع الكثير من المعلومات والأعمال لأنه لا يوجد منصة واحدة توصل بين الطرفين، لذا أتيت بفكرة تطبيق إيفنتس."

تعتبر مي دليل حى أن مصر لديها رواد أعمال موهوبين حريصين أن يحفروا أسمائهم في التاريخ. خلقت إيفنتس منصة توسع في قيمة الأثنين: منظمين وحضور. 

هذه هى الحسابات الرسمية لمي مدحت إن كنت تريد أن تتواصل معها:

يمكنك أيضاً أن تشاهد حديث مي مدحت مع أوباما ومارك زوكربرج من هنا

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك