أنت هنا

كتاب "إيكو سيستم أرابيا" لأمير حجازي ... دليل عملي لتطوير نظام بيئي مثالي للشركات الناشئة

استكمالًا لرحلته في دعم ريادة الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أطلق أمير حجازي كتابه الجديد "إيكو سيستم أرابيا"، وذلك بعد كتابه الأول "ستارت اب أرابيا"  الذي تصدر قائمة الأكثر مبيعًا على موقع أمازون، وتم تصنيفه كواحد من  أفضل الكتب العالمية بمجال ريادة الأعمال لعام 2019.

أمير حجازي هو رائد أعمال بخبرة تتجاوز العشرين عامًا بمجال الشركات الناشئة، والتكنولوجيا، والتجارة الإلكترونية، والإعلام الرقمي، والآن أصبح شريكًا إداريًا بمجموعة  إنتومينا، وهي شركة استشارية تعمل على مساعدة الشركات الدولية في توسيع أو بدء أعمالها في منطقة الشرق الأوسط.

ويتناول أمير حجازي في كتابه الجديد "إيكو سيستم أرابيا" أربعة موضوعات رئيسية: نظرة عامة على تطوير النظام البيئي عالميًا، يليه نظرة متعمقة على النظام البيئي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتوصيات الخاصة ببناء النظام البيئي محليًا، بالإضافة إلى استعراض أفضل الممارسات في مجال تطوير النظام البيئي بجميع أنحاء العالم.

ويقدم الكتاب وجهات نظر ورؤى وأفكار متنوعة لأكثر من 100 مشارك من خلفيات متنوعة يمثلون كبار قادة الفكر والممارسين بمجال النظام البيئي لريادة الأعمال، حيث أجري حجازي عددًا كبيرًا من المقابلات الشخصية مع أفضل الممارسين بمجال الأنظمة البيئية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة لأبرز المفكرين والخبراء العالميين في مجال تطوير الأنظمة البيئية.

ويبحث الكتاب المكونات الرئيسية لنظام بيئي مزدهر، والوضع الراهن في مجال الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتحديات والصعوبات التي تواجه القائمين على بناء الأنظمة البيئية كالتمويل واللوائح التنظيمية، وأفضل السبل لاجتذاب الشركات والمستثمرين، والقطاعات الأكثر ازدهارًا وفرص التكنولوجيا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويُعد هذا الكتاب مرجعًا متميزًا لرواد الأعمال والمستثمرين، والمعلمين، وصانعي السياسات، وبناة الأنظمة البيئية وغيرهم من المهتمين بمجال ريادة الأعمال.

يمكن تحميل الكتاب مجانًا من هذا الرابط.

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك