أنت هنا

تصميم التغيير: فرص جديدة للمنظمات

منذ 4 أشهر يومين

على الرغم من شهرة فنلندا الواسعة بتكنولوجيتها المتطورة، إلا أن الكثير من الناس لا يعرفون أن جامعة Aalto  هي واحدة من رواد مجال التصميم عالميًا (رقم 6 في تصنيفي 2021 و 2022)، و يقدم كتاب تصميم التغيير عرضًا سريعًا لأهم الأبحاث في مجال التصميم في جامعة Aalto.

فالتصميم أداة مهمة للعمل في أي صناعة، حيث يساعد الشركات والمنظمات على تنظيم المشاكل والعمل بمرونة أكبر، كما أنه يركز على كيف تساهم التنمية في جعل الأشياء مرغوبة وقابلة للتطبيق ، وكيف يتم دمج منظور الاستدامة في المنتجات والخدمات.

يحتوي كتاب تصميم التغيير على أحدث  أفكار  أبحاث التصميم لأكثر من 30 أستاذًا، وقام بتحرير الكتاب الدكتورة  آنا فالتونين، الخبيرة  في كل من جامعة Aalto  ونوكيا، وبيترا نيكينين.

هذا الكتاب مخصص لإدارة الشركات وصناع القرار وطلاب التصميم المحتملين، حيث يركز على قيمة التصميم في سياقات مختلفة، فمثلا تناقش İdil Gaziulusoy  التغييرات النظامية وكيف ستؤثر على مستقبل المجتمعات، كما تقدم Kirsi Niinimäki. مثال عملي لبناء تحول منهجي: إنشاء مسارات من الموضة السريعة إلى أعمال المنسوجات والأزياء الأكثر استدامة.

ففعالية التصميم تزداد عندما يتم دمجها مع معرفة الخبراء الأخرى، مثل القيادة أو تفكير الأنظمة أو التكنولوجيا أو الكيمياء أو أبحاث المواد أو الطب، ويستعرض كتاب تصميم التغيير المدى الواسع لبحوث التصميم.

لمعرفة المزيد عن الكتاب من المصدر، يمكنكم مطالعة هذا الرابط.

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك