أنت هنا

أربعة برامج يمكنهم تحويل فكرتك إلى مشروع

ستارت أي تي:

أعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال عن طريقة جديدة للتقديم في ستارت أي تي، فالآن يمكن للشركات الناشئة ورواد الأعمال التقديم في ستارت أي تي في أي وقت طوال العام. وسيقوم المركز بتقييم الطلبات المقدمة ويرسل دعوة  لتقديم أفكار جديدة إلى الفرق التي تمت الموافقة عليها بشكل مبدئي كل ثلاثة أشهر. ويجب على تلك الفرق أن يجهزوا خطة عمل ونموذج أولي كما يجب أن تبلغ درجة النجاح في خطة العمل والتعريف بأفكار جديدة نسبة لا تقل عن  ٧٥ ٪.

أما عن الأفكار التي سيدعمها المركز، يجب أن تكون قائمة على أساس مرتبط بمجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويجب أن تخدم الفكرة أي من فئات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو تكون مرتبطة بأي من عناصرها الواسعة. ويجب أن تكون فكرة مبدعة ويمكن تطبيقها كما أنها يجب أن تحل مشكلة فعلية ولديها حافز تجاري واستمرارية اقتصادية وقادرة على النمو والأهم أن الفكرة يجب أن تكون تحت رعاية رواد أعمال شباب أو من لديهم ملكات عملية.

آخر ميعاد للتقديم: ٥ نوفمبر ٢٠١٦

 جييك فاكتوري Geek Factory

يعلن جييك فاكتوري Geek Factory، هي أكاديمية تقنية تم تأسيسها من قّبل خبراء ورواد شركات تقنية، فتح برنامج Frontend Engineering Program، حيث ستتعلم أحدث التقنيات التكنولوجية ويعرفونك على أفضل المُشغلون.

آخر ميعاد للتقديم: منتصف نوفمبر ٢٠١٦

نجوم العلوم

يبحث نجوم العلوم، هي مبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن جيل جديد من المخترعين والمبدعين العرب ليشاركوا في موسمه التاسع. سيتم اختيار تسعة مشاركين من البلاد العربية، الذين لديهم أفكار مبتكرة في مجالات  تكنولوجيا المعلومات والطاقة والصحة  ولا تزيد أعمارهم عن ١٨-٣٥ عام.

آخر ميعاد للتقديم: ١ ديسمبر ٢٠١٦

تحدي ٢٢

تحدي ٢٢، برنامج جائزة الابتكار الذي اطلقته اللجنة العليا للمشاريع والإرث، فرصة لعرض فكرتك خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر ٢٠٢٢. إن كانت لديك فكرة ابتكارية في مجال الاستدامة أو الصحة والسلامة أو انترنت الأشياء أو التجربة السياحية، يمكنك الاشتراك بالمسابقة.

آخر يوم للتقديم ١٢ ديسمبر ٢٠١٦

 

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك