أنت هنا

ميتافيرس: البحث عن المدينة الفاضلة بات ممكنًاً

11

أبريل 2022

إلى

12

أبريل 2022

عبر الإنترنت
22:00 إلى 23:30
منظم الفعالية
المدرسة العلمية البحثية المصرية ومجلس بحوث الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
نوع الفعالية
قمة / مؤتمر

المدينة

تفاصيل الفعالية

أصبح عالم «الميتافيرس» يهيمن على استراتيجيات كبرى الشركات التي أعادت خططها في تصميمها لمنتجاتها اعتماداً عليه، وسط تساؤلات حول ماهية المصطلح، والأسباب وراء استدعائه من جانب كثير من المؤسسات.

استشهدت شركة «مايكروسوفت» بما يسمى بـ«الميتافيرس» كسبب لشرائها شركة «أكتيفيجن بليزارد» المطورة للألعاب الإلكترونية مقابل 68.7 مليار دولار نقداً، كما راهن مؤسس «فيسبوك»، مارك زوكربيرغ على «الميتافيرس» في إعادة تسمية شركة الشبكات الاجتماعية بـ«ميتا»، كما اعتمدت شركة «آبل» عليه في تصميم عدد من أجهزتها الخاصة. ويمزج عالم «ميتافيرس» الموازي بين خيال علمي وواقع يُترجَم ببطء على الأرض، رغم الانتقادات والمخاوف، إلا أن المسار التقني لا يزال طويلاً.

«ميتافيرس» هو عالم رقمي سيتيح للشخص صورة رمزية خاصة به، سيتم تسجيل عناوينها على المنصات الرقمية، بأصول رقمية. ويُفترض أن تتيح الشاشات والصور المجسمة وخوذ الواقع الافتراضي ونظارات الواقع المعزز تدريجياً «تحركات» من الأكوان الافتراضية إلى الأماكن الفعلية، أشبه بـ النقل مِن بُعد.

تنظم اليوم ( العاشر من رمضان - الساعة العاشرة مساءآ) المدرسة العلمية البحثية المصرية وبالتعاون مع مجلس بحوث الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - اكاديمية البحث العلمى ورشة عمل بعنوان ميتافيرس: البحث عن المدينة الفاضلة بات ممكنًا يومى 10 و11 رمضان على منصة زووم

https://us02web.zoom.us/j/89244557652
Meeting ID: 892 4455 7652
Passcode: 958845
 

 

التكلفة

التكلفة: 
مجانًا

الموقع

أضف إلى التقويم الخاص بك أرسل ملاحظاتك