أنت هنا

يومان فقط على غلق باب التقديم لتحديات ابتكار 2020 من الاتحاد الدولي للاتصالات

أثرت جائحة كوفيد-19 على جميع نواحي الحياة بالعالم كله، حيث تسببت في تعطيل سلاسل التوريد والإنتاج والاستهلاك العالمية، ومعاناة الاقتصادات التقليدية بسبب عدم رقمنة الصناعة، وعدم صلاحية البنية التحتية للتعامل مع مستويات الإجهاد الحالية، وكل ذلك أثر بشكل قاطع على الظروف الاجتماعية بجميع أنحاء العالم.

وقد أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات عن فتح باب المشاركة في تحديات الابتكار لعام 2020 خلال هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، ويتمثل التحدي في المشاركة على منصة منافسة عالمية مفتوحة، يتاح للمبدعين ومنشئي الأنظمة خلالها الفرصة لعرض أفكارهم ومشروعاتهم وتمكينهم من تحويل مجتمعاتهم إلى مجتمعات رقمية مزدهرة.

والموضوع العام لتحديات هذا العام هو"إعادة التفكير في سلاسل القيمة بالاقتصاد الرقمي خلال جائحة كوفيد-19"، حيث أصبحت الحاجة للتحول الرقمي ملحة أكثر من أي وقت مضى لمساعدة صناع القرار والمبتكرين عالميًا على بناء اقتصاد رقمي والحفاظ على استقرار اقتصادي لمجتمعاتهم.

من يمكنه المشاركة؟

رواد الأعمال والمبدعون وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، وصناع السياسات، ومنشئو الأنظمة من جميع أنحاء العالم.

3 فرص للمشاركة والفوز

1-تحدي صانع التغيير الرقمي: للمبدعين أصحاب الأفكار التي تسعى لخلق تأثير رقمي في مجتمعاتهم.

2-تحدي أفضل ممارسات النظام الإيكولوجي: لمنشئي الأنظمة الإيكولوجية من أصحاب أفضل الممارسات التي تعزز بيئة تمكينية للمبدعين في مجتمعاتهم.

3-تحدي المرأة التكنولوجي: للفتيات والسيدات المبدعات في مجال التكنولوجيا، والشركات الناشئة التي لديها مشاريع رقمية تخلق تأثيراً للنساء في مجتمعاتهن.

المزايا

سيشارك الفائزون في منتدى الإبداع العالمي الافتراضي الذي يستمر لمدة أربعة أيام؛ وخلاله ستتاح لهم الفرصة لحضور ورش عمل بناء القدرات، وطرح مقترحاتهم على جمهور عالمي من الخبراء والشبكات التي تضم صناع القرار.

التقديم

تحقق من معايير المشاركة وتقدّم للمشاركة قبل 31 أغسطس 2020 من خلال الرابط التالي: https://cocreate.itu.int

مصدر الخبر: https://cocreate.itu.int

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك