أنت هنا

ماني فيللوز تحصل على استثمارات قيمتها 4 ملايين دولار أمريكي في جولة تمويل السلسلة أ

حصلت ماني فيللوز المنصة المصرية المتخصصة في التكنولوجيا المالية، على استثمار قدره 4 ملايين دولار أمريكي في جولة تمويل السلسلة "أ"، وذلك من من شركات سواري فينشرز وبارتك، وتخطط الشركة لاستخدام ذلك الاستثمار في توسعة نشاطها في مصر وأفريقيا، كما تعتزم إطلاق مجموعة جديدة من المنتجات خلال الأشهر القادمة.

ماني فيللوز هي أداة تمكين مالية توفر إمكانية الوصول إلى خدمات التخطيط المالي كالدوائر المالية والإقراض المباشر، لضمان قدرة المستخدمين على إدارة التزاماتهم المالية والتخطيط لها بفعالية، وبالتالي تحقيق أهدافهم المالية. فالهدف الأساسي لماني فيللوز هو رقمنة فكرة الدوائر المالية (والتي يطلق عليها "الجمعيات" في العالم العربي، و"صناديق التمويل" في الهند، و "اللجنة" في باكستان، و "تانداس" في المكسيك، و "تونتن" في غرب ووسط أفريقيا).

وتسمح ماني فيللوز للمستخدمين  بالتسجيل للاشتراك في واحدة من هذه الدوائر المالية "الجمعيات" الموثوق فيها والملائمة لاحتياجاتهم، مع ضمان إتمام عملية تسديد الدفعات في الوقت المحدد والإيداع بشكل آمن. ويمكن للمستخدمين الاستفادة من خدمات ماني فيللوز في تحقيق أهدافهم الشخصية والمالية ، مثل دفع الرسوم الدراسية لأطفالهم في الوقت المحدد أو شراء منتجات وأصول معينة.

فماني فيللوز هي شركة رائدة في دعم الدمج المالي وتفويض التحول الرقمي للحكومة المصرية والبنك المركزي المصري، وقد نجحت في الحصول على استثمارات قدرها  6 مليون دولار أمريكي خلال السنوات الثلاث الماضية، ولديها الآن أكثر من 150 ألف مستخدم نشط تم التحقق منهم بواسطة خوارزمية تقييم المستخدم.

وقال أحمد وادي المؤسس والمدير التنفيذي لماني فيللوز “يساعدنا الدعم الذي تقدمه لنا اثنتان من كبرى الشركات الاستثمارية وهما بارتك وسواري فينشرز، على تحصيل المزيد من المعرفة، وتطبيق أفضل الممارسات على الصعيدين العالمي والمحلي، إلى جانب تلقي الدعم اللازم لتطوير أعمالنا. فدعم بارتك من خلال صندوق تمويلهم الأفريقي سيساعدنا على توسعة نشاطنا في دول أخرى بالقارة، أما سواري فينشرز فهي تمثل حجر أساس في رحلة ماني فيللوز طوال السنوات الثلاثة الماضية، حيث قدمت لنا الدعم والمعرفة منذ اليوم الأول، إلى جانب شبكة واسعة من العلاقات مع أهم الشركات والمؤسسات المالية، ليصبحوا شريكنا المحلي المثالي”.

وعلق سيريل كولون الشريك العام في بارتك على انضمام ماني فيللوز قائلًا “نحن فخورون بانضمام ماني فيللوز لمجموعة استثمار بارتك، كي تتوسع وتزيد من نموها، ففريق عملها رائع وتطور منتجاتهم متميز وفريد، فهم يعملون على جعل نظام الدوائر المالية أكثر جاذبية للأجيال الجديدة وأجدادهم”. وأضاف " إن تأثير ماني فيللوز على الشمول المالي في مصر أصبح بالفعل ضخمًا، حيث يقدم للعملاء خطط إقراض وتوفير آمنة  من خلال رقمنة نموذج الادخار التقليدي ".

ومن جانبه قال هاني السنباطي الشريك الإداري في سواري فينشرز: “إن ماني فيللوز واحدة من أهم شركات التكنولوجيا المالية الواعدة التي ظهرت في المنطقة، فاستراتيجيتهم في دمج التكنولوجيا بثقافة الدوائر المالية تقدم حلًا لمشكلة الشمول المالي وتساعد الأشخاص على التخطيط المالي بشكل أفضل". وأضاف " إن تمكين الأشخاص من الادخار خارج نطاق دوائرهم المباشرة، لا يعمل على تعزيز ثقافة الادخار فحسب، بل يساهم في إيصال الخدمات المالية لعدد أكبر من الأشخاص، حيث يصبحون أكثر وعيًا من الناحية المالية، ونحن سعداء للغاية بالاستثمار في الشركة والانضمام لهم بشكل رسمي في رحلتهم".

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك