أنت هنا

شيزلونج تحصل على استثمارات جديدة للتوسع وتطوير منتجات مبتكرة

  • حصلت "شيزلونج"، منصة الصحة النفسية التي تتخذ من القاهرة مقراً لها، على استثمارات جديدة أعلنت عنها اليوم في بيان لها دون الكشف عن حجم هذا الاستثمار.
  • سوف تستخدم هذا الاستثمار لتوسيع خدماتها وتوفيرها لكافة المستخدمين فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى الجاليات العربية بكل دول العالم.
  • كما سيتم استخدامه لتطوير وتقديم منتجات مبتكرة جديدة تركز على الصحة النفسية بما في ذلك العلاج عن بعد عبر الرسائل النصية وبرامج الرعاية الصحية للشركات.

جاءت الاستثمارات الجديدة من 3 كايانات استثمارية: مجموعة آسيا أفريقيا الاستثمار والاستشارات المحدودة AAIC مقرها سنغافورة ولها مكتب في نيروبي والتي لديها رؤية متقدمة ومتطورة لفرص الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية في إفريقيا، ومحمد الخميسي – رئيس مجلس إدارة MK Capital، إضافة إلى خالد إسماعيل، رئيس جلس إدارة HIMangel، أحد المستثمرين الملائكيين وهو من المستثمرين الأوائل بشركة شيزلونج.

شيزلونغ هي أول منصة للصحة النفسية عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي توفر جلسات علاج مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت المجهولة والميسورة التكلفة مع معالجين محترفين ومعتمدين. في عام 2014، تأسست Shezlong وبدأت في حاضنة مركز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC). وقد حصلوا على استثمارات بقيمة 150 ألف دولار في عام 2017، وفي عام 2018، جمع شيزلونغ 350 ألف دولار في جولة استثمارية تالية.

قال أحمد ابو الحظ الرئيس التنفيذي لـ شيزلونج: “إن الصحة النفسية هى أحد أهم الركائز الهامة لدعم الإنسان  في كل مرحلة من مراحل الحياة ومهمتنا في عيادة شيزلونج هي مساعدة الناس على إدارة الحالة الصحية النفسية والعقلية في جميع الأوقات وإتاحة العلاج للجميع، و نعتقد أنه مع نمو استثماراتنا و انضمام مستثمرون جدد ، ستتمكن منصة شيزلونج من توسيع رقعة خدماتها عموديًا وأفقيًا في الشرق الأوسط”.

** تعرف على المزيد عن قصة نجاح شيزلونج في الحلقة الثالثة من بودكاست إبداع مصر مع  أحمد أبو الحظ، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ"شيزلونج".

تقدم شيزلونج بدعم من إكسبو 2020 دبي 15,000 جلسة علاج مجانية عبر الإنترنت مع أطباء ومتخصصين من أجل الحصول على تقييم للصحة النفسية للمرضى والكشف عن أي مشاكل نفسية يعانون منها. يمكنك حجز جلستك المجانية هنا.

بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم المنصة العلاج السلوكي المعرفي، الذي يعلم الأفراد كيفية إدارة التوتر والقلق ويوفر لهم تقنيات للاسترخاء. بالإضافة إلى ذلك، فإنها توفر أدلة مجانية والمقالات ومقاطع الفيديو حول كيفية التعامل مع القلق المحيط وبالأخص في الظروف الحالية في ما يتعلق بوباء فيروس كورونا، متاحة ذلك كله على صفحتهم على فيسبوك وعلى مدونتهم.

في تصريح لشيجرو هاندا مدير AAIC: “عقلك يتحكم في صحتك و لدى شيزلونج إمكانيات كبيرة للمساعدة في إعادة الناس  وتأهيلهم وتحسين صحتهم النفسية ومن ثم البدنية من خلال منصتها مع ضمان حماية خصوصيتهم الشخصية”. واضاف هاندا :” نحن نعيش في عالم مرهق فى ظل نقص المعلومات الكافية عن وباء مثل COVID -19 ، مما أدى إلى زيادة الضائقة النفسية و لذلك نحن متحمسون للانضمام إلى رحلة شيزلونج لمواجهة تحديات الصحة النفسية“.

وصرح محمد الخميسي رئيس مجلس ادارة MK Capital :”أنا متحمس أن أكون جزءً من هذه الصفقة مع شيزلونج والتى تأتي بالتزامن مع نمو الطلب المطرد على خدماتها خاصة أنها اول منصة عبر الانترنت للصحة النفسية فى الشرق الأوسط وهى إحدي أهم الاحتياجات الأساسية فى ظل تفشي جائحة COVID-19، وهو الأمر الذي سبب زيادة فى الضغط النفسي على الأشخاص المنعزلين فى منازلهم و أعتقد أن التوازن بين الصحة البدنية والنفسية هو أمر حتمي للأفراد حتى تتأثر أنماط حياتهم إلى الأفضل وتتحسن صحتهم العامة، كما ان استخدام منصة شيزلونج مشجع للغاية لضمها خيرة المعالجين المحترفين والمتخصصين فى الطب والعلاج النفسي مما جعلها منصة مثالية”.

وأكد د. خالد اسماعيل، رئيس مجلس ادارة HIMangel :” استثمرت HIMangel في وقت مبكر في شيلونغ وقررت الانضمام إلى هذه الجولة أيضا ونحن لا نزال نعتقد بأهمية ما تقدمه الشركة، فهى تقدم خدمات استثنائية و ضرورية إلى الأشخاص الذين يحتاجون إلى دعم نفسي على كافة المستويات، إلى جانب ذلك فهذه الأوقات العصيبة التي نمر بها الآن تعتبر ذروة الطلب على خدماتها، نعتقد أن عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى دعم في مجال الصحة النفسية ضخم وأعلى بكثير مما قاموا بالتواصل مع المنصة حتى الان، وأن راحة وجودة الدعم الذي تقدمه شيلونغ سوف يكشف حقيقة هذه الأرقام". 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك