أنت هنا

شركة Suitera الناشئة تحصل على 230 ألف دولار أمريكي استثمارات أولية

حصلت Suitera الشركة الناشئة التي أطلقتها الجامعة الأمريكية حديثًا - خلال حفل إطلاقها يوم 8 مارس- على استثمار بلغ 100 ألف دولار أمريكي من والدن راينز وهو شخصية رائدة في مجال التشغيل الآلي للتصميم الإلكتروني، حيث تولى لمدة 24 عامًا عدة مناصب رئيسية في الصناعة طوال حياته المهنية، ومن بينها الرئيس التنفيذي لشركة Mentor Graphics والتي ازدادت قيمتها السوقية بمقدار 10 أضعاف خلال فترة عمله بها.

Suitera  هي شركة متخصصة في أشباه الموصلات وتهدف إلى توفير الأدوات والحلول للمساعدة في التعامل مع التعقيدات المصاحبة لتصميم الجيل التالي من الدوائر المتكاملة مثل دوائر ال 5G.

  تأسست الشركة عام 2020 على يد الدكتور يحيى إسماعيل، أستاذ الإلكترونيات وهندسة الاتصالات بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ومدير مركز أجهزة وإلكترونيات النانو بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة زويل، والدكتور مجدي أبادير والدكتور إيبي فريدمان، وهما من الخبراء في صناعة التشغيل الآلي للتصميم الإلكتروني.

ولدى Suitera منتج واحد قابل للتطبيق يتم اختباره من قبل قادة السوق العالمية ومنتج آخر قيد التطوير بجانب المنتجات المتوقعة في الفترة القادمة.

وصرح راينز في كلمته التي ألقاها في حفل إطلاق Suitera قائلاً " عملت مع الدكتور يحيى من قبل، كما عملت مع مجدي ولدي ثقة في فريق Suitera، فقد استثمرت شخصيًا 100 ألف دولار من أموالي الخاصة في الشركة، لأنني أؤمن بهذا الفريق، وبأنهم سيطورون عملاً ناجحًا. وآمل أن يحذو الآخرون في القاهرة وحول العالم حذوي، وينضمون إليها، ويستغلون هذه الفرصة للاستثمار والعمل معهم"، وأضاف أن المؤسسين جميعهم مجدي أبادير، ويحي إسماعيل، وإبي فريدمان "بارزون في هذا المجال".

وشارك في حفل الإطلاق مجلس أوصياء الجامعة الأمريكية، وخبراء في مجال التكنولوجيا، ومجموعة من شركات الأسهم الخاصة ورؤوس الأموال.

وقال راينز  خلال الحفل " فيما يتعلق بالمشكلة التي تعالجها Suitera ، فإنها تهاجم مشكلة الحث ذات التأثير على الأداء الكهربائي للدوائر المتكاملة، والتي تم تجاهلها إلى حد كبير من قبل المصممين"، إلا أنه بعد أن أصبحت الدوائر المتكاملة أكثر تعقيدًا، ومع دعم الميزات بشكل أكثر إحكامًا في الدائرة، أصبحت التأثيرات الاستقرائية الآن أكثر أهمية، ويمكن أن تؤدي إلى فشل في التصميم. كما أن الإخفاقات في تلك النقاط مكلفة للغاية، وتسعى Suiteraإلى معاالجة هذه الإخفاقات.

واستثمر ثلاثة مستثمرين آخرين من القطاع الخاص 130 ألف دولار أخرى في Suitera  في أعقاب الاستثمار الأولي الذي قامت به شركة راينز، ليصل المجموع إلى 230 ألف دولار.

وقال إيهاب عبد الرحمن، الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية بالقاهرة: “إن Suitera  تمثل نجاحًا كبيرًا للجامعة لسببين؛ أولهما أنهم بدأوا بداية قوية من خلال استثمارات المستثمرين بالشركة ودعمهم لها عند إطلاقها، وثانيهما أنهم يلعبون دورًا هاما في نقل الأفكار من المعمل إلى السوق، ودعم أهداف الجامعة الأمريكية بالقاهرة لتحويل مصر إلى مجتمع قائم على المعرفة."

ومن جانبه قال الدكتور يحيى إسماعيل "أعتقد أننا لدينا المكونات الصحيحة: فريق قوي من الخبراء، واحتياجات سوقية مهمة، وسمعة متميزة في جميع أنحاء العالم، وثروة من العلاقات في هذا المجال، وقدرة على الوصول إلى المواهب منخفضة التكلفة نسبيًا، ونجاحات سابقة لشركات ناشئة، ودعم الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالإضافة إلى المنتجات الأولية الفريدة للغاية والملكية الفكرية”.

قال أحمد الليثي، المدير بمكتب نقل التكنولوجيا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة "إن توقيت الاستثمار والخبرة المصاحبة له يمثلان  دلالة إيجابية للغاية على الإمكانات التجارية، فضلا عن الأثر الذي يمكن أن تحدثه التكنولوجيا على صناعة أشباه الموصلات وتصميم الرقاقات."

وأضاف "إن الحصول على استثمار من هذه الشخصيات المرموقة والموثوقة في المجال يعني أن المستثمرين والعملاء المحتملين الآخرين لديهم ثقة كبيرة في كل من دراسة الجدوى والتكنولوجيا والمنتج الذي تم بناء الشركة الناشئة حوله."

ومن المقرر أن يتم استخدام الاستثمار في توظيف المواهب، والاستمرار في بناء منتجات الشركة، ومتابعة السوق، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرة التي تأتي من قبل شركاء المستثمرين، فرغبة المستثمرين في أن يكونوا جزءاً من Suitera  منذ البداية تشير إلى الثقة في نمو الشركة الناشئة، والتحمس للتأثير على طريقها نحو النجاح.

وقال الليثي: "إن الاستثمار المبكر يعني أن المستثمر سيشتري الأسهم في نقطة تقييم مبكرة، ويجب أن يرى قيمة أسهمه تزداد مع ارتفاع قيمة الشركة ونموها وانتقالها من نجاح إلى نجاح."

وصرح الدكتور علاء إدريس الرئيس الأكاديمي المشارك للبحث والابتكار والإبداع بالجامعة الأمريكية بالقاهرة "أعتقد أن مجال تأثير Suitera  على العديد من الصناعات ومجالات الاقتصاد القائمة على المعرفة أوسع وأعمق مما نراه الآن، إنها مجرد بداية."

وأضاف الدكتور يحيى إسماعيل "نحن متفائلون للغاية ومتحمسون في الواقع لآفاق Suitera  ، والاهتمام الذي شهدناه من الصناعة والمستثمرين والمجتمع".

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك