أنت هنا

شركة فريش سورس المصرية الناشئة تغلق جولة تمويل برقم مكون من 7 خانات بالدولار

 

أعلنت فريش سورس أول شركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتخصص في معاملات شركات سلسلة التوريد الزراعي،  عن حصولها على استثمار برقم مكون من 7 خانات بالدولار الأمريكي، في جولة تمويل قادها4DX Ventures ، و Wamda، وتهدف فريش سورس التي تتخذ من القاهرة مقرًا لها إلى الاستفادة من التكنولوجيا والبيانات، لتصبح الموزع الرئيسي للأغذية الطازجة في المنطقة، وذلك بتغيير الطريقة التي يتم بها الحصول على السلع الطازجة ونقلها وبيعها، فضلا عن إنشاء نظم غذائية طازجة أكثر استدامة من خلال برنامجها التكنولوجي لتحويل حياة المنتجين والأعمال التجارية والمستهلكين وتحسين الحياة على الكوكب.

تأسست منصة فريش سورس في عام 2019 على يد فرح عمارة وعمر عمارة، ومنذ إنشائها نجحت في بناء شبكة قوية من آلاف المنتجين ومئات الأعمال التجارية مثل المطاعم والفنادق وتجار التجزئة على الإنترنت والتقليديين وتجار التجزئة الذين يزودونهم باحتياجاتهم الطازجة من الفواكه والخضروات، وتتوسع الشركة بسرعة حاليًا وتخدم كبار العملاء في 11 مدينة مصرية.

وقد تم تطوير فكرة الشركة في أثناء عمل فرح في شركة بي آند جي، ودراسة عمر لعلوم الكمبيوتر أثناء عمله في جولدمان ساكس في لندن، حيث رأى كلاهما فرصة في الاستفادة من التكنولوجيا والبيانات لخدمة سوق تقليدي للغاية، وبناء خبرة فائقة في الحصول على الفاكهة والخضروات للأعمال التجارية المصرية.


 

وقد عملت شركة Emarco Group التي تملكها عائلة الأخوين وتعد واحدة من أكبر لوجستيات سلسلة التبريد في مصر، على مدار ثلاثين عامًا للحصول على أفضل المنتجات من جميع أنحاء العالم وإبقائها آمنة في أحدث منشآتهم الفنية، واليوم تستطيع شركة فريش سورس الاستفادة من الخبرة المتراكمة في التعامل والتخزين، وتسليم شركائها أكثر أنواع الفواكه والخضروات جودة، كما سعوا بفضل تجاربهم المتنوعة والمتميزة إلى جانب خبراتهم العائلية في هذا القطاع ، إلى تحويل قطاع الزراعة من خلال البيانات والتكنولوجيا عن طريق استخدام برنامجهم للشراكة المباشرة مع المنتجين والمزارعين والأعمال التجارية.

وتشكل الزراعة قطاعاً رائداً في الاقتصاد المصري، حيث تساهم بنحو 11.3% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وتمثل 28% من إجمالي الوظائف، وقد أدت سلسلة الإمدادات الزراعية، التي تتسم بقدر كبير من عدم الكفاءة والتعقيد، إلى تضخم الأسعار وفقدان الأغذية وانخفاض الأرباح بالنسبة للمزارعين، وهي جميع المشاكل التي تهدف الشركة إلى حلها، حيث تتبع شركة فريش سورس نهج سلسلة القيمة لتحسين الكفاءة الاقتصادية والبيئية للإمدادات الغذائية في مصر، التي بلغت فيها الخسائر الغذائية أعلى مستوياتها على الإطلاق (ما يقرب من 45%) بسبب أساليب التوصيل والتخزين غير السليمة.

ومن المقرر أن يتم توجيه التمويل الجديد لتحقيق المزيد من التوسع الجغرافي داخل السوق المصرية، والاستثمار في برنامج الشركة التكنولوجي، وتطوير فريق  العمل في مصر، مع مراعاة التوسع المستقبلي في المنطقة.

وقالت فرح عمارة المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لفريش سورس " لقد شهدنا فرصة كبيرة بالسوق، واعتقدنا أنه بفضل خلفيتنا في الإدارة والمالية والتكنولوجيا بالإضافة إلى مهارتنا في مجال الأعمال التجارية العائلية، فإننا سنبني عملا تجاريا متميزًا يقدم طرقا جديدة للاستعانة بمصادر في البلد."

وأضاف عمر عمارة االمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للعمليات في فريش سورس "نحن فخورون باكتسابنا ثقة بعض من أقوى المستثمرين في المنطقة الذين يشاطروننا رؤيتنا لتعزيز البيانات والتكنولوجيا من أجل تبسيط سلسلة الإمدادات الزراعية غير الفعالة. وسيمكننا هذا الاستثمار الجديد من اجتذاب المواهب وبناء الفريق الذي نحتاج إليه لتحقيق مهمتنا والتعجيل بنمونا."

ومن جانبه علق بيتر أورث المؤسس المشارك والشريك الإداري في 4DX Ventures قائلا "نحن متحمسون حقا للشراكة مع فرح وعمر، لقد أظهروا معرفة ممتازة بالسوق وأثبتوا قدرتهم على التنفيذ حتى الآن. ونحن نعتقد أن لديهم القدرة على بناء عمل تجاري مهم حقا في السنوات القادمة. فالأسعار الممتازة والموثوقية والجودة أمر أساسي لصناعة الزراعة/الأغذية ، وتساعد فريش سورس في تقديم جودة الخدمة قبل أي شيء آخر في السوق."

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك