أنت هنا

دعوة للشركات الأفريقية الناشئة المبدعة للمشاركة في تحديات جوائز أفريقيا تك 2022

فتح باب التقديم لجوائز أفريقيا تك للشركات صاحبة أحدث الحلول في قطاعات التكنولوجيا المناخية، والتكنولوجيا الصحية، والتكنولوجيا المالية.

أعلنت كل من Viva Technology ومؤسسة التمويل الدولية عن فتح باب التقديم للنسخة الأولى من جوائز أفريقيا تك 2022، وهي مبادرة أفريقية تم تطويرها لتكريم ودعم شركات التقنية الناشئة الأكثر ابتكارًا وتأثيرًا في جميع أنحاء القارة.


اضغط هنا للتقديم قبل يوم 25 مارس 2022.

لطالما كانت ريادة الأعمال محركًا رئيسيًا للنمو الاقتصادي في أفريقيا، وهو ما عزز القدرة التنافسية وشجع على خلق فرص العمل لا سيما بين الشباب، فوفقًا لتقارير Briter Bridges، فقد بلغ الاستثمار في شركات التكنولوجيا الناشئة في أفريقيا 4.9 مليار دولار خلال عام 2021، وهو ما يمثل زيادة كبيرة عن الاستثمار خلال عام 2020 الذي بلغ 2.4 مليار دولار.

وعلى الرغم من الاهتمام المتزايد من جانب المستثمرين، إلا أنه لا يزال يشكل جزءاً ضئيلاً مقارنة بالتمويل الذي تلقته الشركات الناشئة في أجزاء أخرى من العالم، فعلى سبيل المثال تم استثمار أكثر من 100 مليار دولار في الشركات الناشئة الأوروبية وحوالي 330 مليار دولار في الشركات الناشئة في أمريكا الشمالية خلال عام 2021 ، فضلاً عن أن الافتقار إلى البنية التحتية وعدم كفاية اللوائح التنظيمية كثيرا ما يشكلان تحديات إضافية أمام توسيع نطاق الشركات الناشئة في أنحاء أفريقيا.

قال مختار ديوب المدير المنتدب ونائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية " تمتلئ إفريقيا بالحلول التقنية المبتكرة التي يمكن أن تساعد في معالجة تغير المناخ، وتعزيز الأمن الغذائي، وتوسيع الشمول المالي"، وأضاف "مع ذلك فإن أكثر من 80% من الشركات الأفريقية الناشئة تبلغ عن صعوبات في الحصول على التمويل. فمبادرات مثل جوائز أفريقيا تك التي تجمع بين رواد الأعمال والحكومات والمستثمرين، تشكل عاملاً رئيسياً في اجتذاب الموارد والدعم الذي تحتاج إليه الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا لتوسيع نطاق ابتكاراتها في مختلف أنحاء القارة وخارجها "، ستساهم جوائز أفريقيا تك في اكتشاف الشركات الناشئة التي تعمل على دفع الابتكار والتأثير الإنمائي في ثلاثة قطاعات رئيسية وهي تكنولوجيا المناخ، والتكنولوجيا الصحية، والتكنولوجيا المالية.

يمكن للشركات الناشئة التقدم للمشاركة حتى 25 مارس 2022، وخلال شهر مايو ستقوم لجنة من الخبراء بالصناعة، بدعم من Viva Technology ومؤسسة التمويل الدولية، باختيار 45 شركة ناشئة للمشاركة، وسيتم الإعلان عن الفائزين في كل فئة خلال نسخة 2022 من Viva Technology التي ستنعقد خلال الفترة من 15 حتى 18 يونيو في باريس وعبر الإنترنت.

وسيحصل الفائزون في كل فئة على مزايا الترويج لشركاتهم، والقدرة على التواصل مع شبكات Viva Technology ومؤسسة التمويل الدولية، فضلاً عن اجتماعات فردية مع القادة وكبار المسئولين في صناعة التكنولوجيا.

وبالنسبة لرئيسي Viva Technology موريس ليفي وبيير لويت والمديرة الإدارية جولي رانتي: "لقد انبهرنا بجودة الابتكارات الأفريقية أثناء تفقدنا للمواقع، وفي اجتماعاتنا مع أكثر من 1000 من الشركات الناشئة الأفريقية التي شاركت في VivaTech . يتمثل هدفنا من جوائز أفريقيا تك في تعزيز النظم الإيكولوجية الابتكارية الأفريقية وخلق فرص لرواد الأعمال الأفارقة داخل الأسواق العالمية ".

لمعرفة المزيد عن التحدي والجوائز وطريقة التقديم، يمكنك زيارة هذا الرابط.

سجل من هنا قبل يوم 25 مارس 2022.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك