أنت هنا

تعرف علي أبرز احداث اليوم الثاني لقمة رايز-اب

اختتمت فعاليات اليوم الثاني من قمة "رايز أب"، الحدث الريادي لأصحاب المشاريع وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع مجموعة متعمقة من الجلسات أخذت الحضور عبر رحلة إلى منظومة ريادة الأعمال وتنظيم المشاريع بداية من وادي السيليكون وصولا إلى اليابان ودبي، مستعرضة التحديات والنجاحات من رواد الأعمال المصريين.

تحدث محمد حمدي، رئيس منصات المستقبل في مؤسسة دبي للمستقبل، التي تهدف إلى تمكين مستقبل دبي للنهوض بالإنسانية عن تكامل الجهود لدعم برامج ومبادرات المؤسسة. 

وكان من بين أبرز أحداث اليوم،  إعلان تعاون ما بين الفنانة الشابة سارة عبد الرحمن ورايز أب ايماناً بالشركات الناشئة كمستقبل اقتصاد مصر، وايماناً بدور المجال الفني في دعم هذه الشركات. سيتم تنظيم مبادرة "نجوم الاقتصاد". المبادرة ستجمع ما بين ٥٠ شركة ناشئة هادفة و٥٠ نجم من المجال الفني لتوقيع ٥٠ تعاقد سفراء علامة تجارية مدتها ٦ شهور. سيتم اختيار الشركات المشاركة بالمبادرة على حسب تطابقها مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

وفي المحادثات الودية على مسرح التكنولوجيا، شارك رواد الأعمال المصريين الشباب رحلتهم إلى وادي السيليكون. حيث استعرض كل من عمرو السلوكي وريهام المصرى ومحمد الديب الذي تم إرشادهم في وادي السيليكون عن أثر تلك التجربة في أعمالهم وتحسين عقليتهم في مجال المشروعات المحلية.

كما شهد اليوم إطلاق مبادرة "آي بي إم" للشركات الناشئة، وهي مبادرة عالمية لريادة الأعمال تستهدف الشركات الناشئة فقط. وتتضمن مبادرة "ابدأها مع آي بي إم" اشتراك مجاني لمدة عام في "آي بي أم" كلاود للاستفادة من أكثر من 190 من الخدمات السحابية، بإئتمان شهري 1000 دولار أمريكي يمكن زيادتها إلى 10,000 دولار أمريكي.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم توفير فريق دعم كامل لخدمة الشركات الناشئة لتقديم جلسات تقنية وإرشاد من أجل تسهيل دمج أنظمتها بسحابة "آي بي إم". ونظرا لما تتطلبه مشاريع الأعمال تتطلب في الوقت الحاضر من استخدام لتقنيات السحابة، فإن مبادرة "آي بي إم" للشركات الناشئة تسمح للمطورين وكذلك الشركات الناشئة غير التكنولوجية بإجراء اختبار وتنفيذ أفكار نماذج أعمالهم على السحابة لمدة عام مجانا. هذه الفرصة متاحة لجميع الشركات الناشئة التي لم يزيد على تواجدها في السوق عن خمس سنوات.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك