أنت هنا

تطبيق لاكي يحصل على تمويل 25 مليون دولار

أعلن لاكي، التطبيق الرائد في المنتجات الائتمانية في مصر الذي يقدم مكافآت استرداد النقود، عن حصوله على 25 مليون دولار في جولة تمويل من السلسلة أ، وهي أكبر جولة تمويل في مجال التكنولوجيا المالية في مصر حتى الآن، قادتها Nclude التابعة لجلوبال فينتشرز، ومجموعة من أكبر البنوك الوطنية مثل بنك مصر والبنك الأهلي المصري وبنك القاهرة، وعدد من المستثمرين الرئيسيين من PayU المملوكة لشركة Prosus المتخصصة في خدمات تكنولوجيا الخدمات المالية في الأسواق الناشئة، و Endeavour Catalyst، وVenture Souq، ,و OTF، و Arzan capital ، وصندوق ديسربتيك،  الذين انضموا إلى المستثمرين الحاليين وكبرى المساهمين لدى Lorax Capital Partners.

ومن المقرر أن يتم استخدام التمويل الجديد لتعزيز ريادة الشركة في السوق، وبناء قدرات لاكي الائتمانية وتوعية العملاء باستخدام الكروت الائتمانية.

تأسست لاكي عام 2018 على يد ممتاز موسى وأيمن الصاوي، وقد نمت بسرعة منذ إنشائها وأصبح لديها الآن أكبر شبكة تجارية في مصر، وتتمثل مهمة الشركة في إحداث ثورة في التسوق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تتيح حلول مالية تتمتع بالمرونة والسهولة للمستهلكين في المنطقة  الذين لم يكن لديهم إمكانية الوصول إلى الخدمات الائتمانية.

وأصبح لدى لاكي الآن أكثر من 8 مليون مستخدم مسجل، يعمل التطبيق على ربطهم بمجموعة متزايدة من المنتجات الائتمانية سهلة الاستخدام بالإضافة إلى الخصومات ومكافآت استرداد الأموال، التي يمكن استخدامها في أكثر من عشرين ألف علامة تجارية محلية وعالمية.

وقد نجحت الشركة في تحقيق نمو بأكثر من 250% ، فضلا عن تنمية شبكتها التجارية وحصول تطبيقها على جائزة أبل لأفضل التطبيقات في مصر، كما توسعت في المغرب وتخطط للمزيد من التوسع الإقليمي خلال الفترة القادمة.

وصرح ممتاز موسى المؤسس المشارك للاكي قائلاً " يسعدنا استكمال هذ الجولة من التمويل التي بلغت قيمتها 25 مليون دولار. فاقتصاد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بما يضمه من فئات سكانية ليس لديها خدمات ائتمانية يمثل فرصة كبيرة بالنسبة لنا. وبدعم هؤلاء المستثمرين المتميزين، فنحن في وضع مثالي لتحقيق رؤيتنا وتعزيز مكانتنا كشركة رائدة في السوق وإضافة المزيد من الخدمات والحلول المالية المتنوعة."

وأضاف أيمن الصاوي المؤسس المشارك لتطبيق لاكي " نتطلع لزيادة نمونا السريع وتوسيع قاعدة عملائنا التي بلغت حتى الآن 8 مليون مستخدم نشط، وبناء قدراتنا الائتمانية بدعم وتوجيه مستثمرينا."

ومن جانبه، علق إسلام درويس الشريك العام في Nclude FinTech Fund قائلا " سعداء لقيادة أحدث جولة تمويل للاكي، فشركتنا تركز على تسريع الابتكارات في مجال التكنولوجيا المالية ودفع الشمول المالي عن طريق الشراكات مع الشركات الرائدة في التكنولوجيا المالية."

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك