أنت هنا

بهدف تمكين مليون تاجر... اكسباند كارت تحصل على 2.7 مليون دولار في جولة تمويل قبل السلسلة ب

أعلنت اكسباند كارت، منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن حصولها على 2.7 مليون دولار في جولة تمويل قبل السلسلة ب التي قادتها  Betatron Venture Group -وهي شركة لرأس المال الاستثماري بهونج كونج، وبمشاركة كلًا من Sawari Ventures من مصر، وAgility Ventures من الكويت.

تأسست اكسباند كارت عام 2016، كمنصة رائدة للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ولديها عملاء من أكثر من 40 دولة وقاعدة عملاء تضم أكثر من 25 ألف تاجر، نجحوا في تحقيق أرباح تزيد عن 850 مليون دولارًا من خلال عملهم مع منصة اكسباند كارت عبر أسواقها الرئيسية التي تضم المملكة العربية السعودية، ومصر، والكويت، والإمارات العربية المتحدة.

ومن المقرر أن تساهم جولة التمويل الجديدة في دفع نمو اكسباند كارت في الأسواق الحالية، مع التركيز في الوقت نفسه على البحث والتطوير وبناء التكنولوجيا والمنتجات الجديدة بهدف تمكين مليون تاجر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال السنوات الثلاث القادمة بمنتجات تكنولوجية ذكية، مثل منتجها الذي تم إطلاقه حديثًا ExpandBot)) الذي يساعد التُجار على التفاعل مع عملائهم والرد على استفساراتهم عبر فيسبوك ماسنجر أو الواتساب دون الحاجة إلى زيادة موظفي خدمة العملاء.

وتشير التقديرات إلى أن سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة كان يحقق نموًا بمعدل سنوي مُركب وصل إلى 35% على مدى السنوات الخمس الماضية، فيما تُشير الدراسات إلى أنه سيكون هناك تسارع أكبر في التجارة الإلكترونية بين عامي 2020 و2022 ليصل إلى معدل نمو سنوي مركب بقيمة 20%، ونموًا سنويًا إضافيًا بمعدل 14% حتى عام 2025.

وتستعد اكسباند كارت حاليًا لبدء جولتها التمويلية الجديدة التي ستستخدمها لاقتحام الأسواق الجديدة، وتطوير نظام بيئي شامل للمنتجات والحلول التجارية يساعد الشركة على اجتذاب قطاعات جديدة من التجار ذوي الاحتياجات التجارية التي تتجاوز مجرد متجر تقليدي على الإنترنت.

قال عمرو شوقي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة اكسباند كارت " كان نمو التجارة الإلكترونية مثيراً للإعجاب في الشرق الأوسط، ونحن فخورون بكوننا أحد اللاعبين البارزين لمساعدة ملايين الأعمال التجارية على الانتقال إلى الإنترنت. ونحن ملتزمون بفضل هذه الجولة التمويلية بأن نكون أكثر تركيزًا على العملاء من أي وقت مضى لبناء عمليات تجارة إلكترونية ناجحة وسلسة للغاية، وسنواصل التركيز على تطوير مجموعة من المنتجات الأكثر شمولاً لمساعدة تجارنا على النجاح."

ومن جانبه علق ماتياس نوبلوش، الشريك الإداري لـ Betatron Venture Group قائلًا " "لقد عملنا مع عمرو وفريق عمل اكسباند كارت منذ يناير 2019 وكنا جزءًا من جولة استثمارهم في مرحلة تمويل قبل السلسلة أ. نحن متحمسون للغاية بشأن النمو المتسارع لسوق التجارة الإلكترونية ومستقبلها في المنطقة، ونعتقد بأن اكسباند كارت ستكون داعمًا أساسيًا في دفع عجلة النمو. وستتيح هذه الجولة التمويلية للشركة تسريع تطوير أعمالها وتمهيد الطريق أمام سلسلة باء أكبر في عام 2022 ".

وأضاف أحمد الألفي، الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة Sawari Ventures " يسعدنا أن نواصل دعم اكسباند كارت بجانب مجموعة قوية من المستثمرين المؤمنين بإمكانيات نمو الشركة وسوق التجارة الإلكترونية على الصعيد الإقليمي. ونحن واثقون من قدرة اكسباند كارت على الاستمرار في تبوأ مقعد الريادة في المنطقة من خلال تقديم الخدمات إلى التجار الذين لديهم احتياجات متنوعة ومحددة لتنمية شركاتهم."

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك