أنت هنا

ألجبرا فينتشرز تعلن الإغلاق الأول لصندوقها الثاني عند 100 مليون دولار

أنهى ألجبرا فينتشرز، صندوق رأس المال الاستثماري الرائد في مصر ، الإغلاق الأول لصندوقه الثاني المخصص في مصر بقيمة 100 مليون دولار، متجاوزًا هدفه المبدئي البالغ 90 مليون دولار - وهو الأكبر حتى الآن.

وقد دعمت ألجبرا العديد من الشركات الاستثنائية وقادة الفئات بما في ذلك تريلا وخزنة ومزارع و Shift EV و المنيوز وحالا ويداوي،  وجميعها شركات تحويلية ذات تأثير إيجابي.

تخطط ألجبرا لاستثمار 15 مليون دولار في الشركات الناشئة بحلول نهاية عام 2022 ، في غضون عامها التشغيلي الأول، وتتوقع الانتهاء من الإغلاق النهائي بحلول نهاية الربع الأول من عام 2023.

يدعم صندوق ألجبرا الثاني مستثمرون معروفون، بالإضافة إلى العديد من المساهمين الحاليين في الصندوق الأول بما في ذلك مؤسسة التمويل الدولية، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، وصندوق الاستثمار المصري الأمريكي، حيث استثمروا في حصص أكبر في الصندوق الثاني، فضلا عن بعض المستثمرين الجدد مثل بنك التنمية الهولندي، ومؤسسة بريتش إنترناشونال إنفستمنت، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وصندوق التنمية الهولندي.

تقع مسئولية إدارة الصندوق على الشريكان الإداريان لشركة ألجبرا؛ طارق أسعد وكريم حسين، بالإضافة إلى الشريكين العامين ليلى حسن وعمر خشبة ، حيث يسخرون خبراتهم الجماعية في الاستثمار متعدد المراحل لدعم إنشاء شبكة إقليمية ودولية قوية ومتنامية باستمرار.

تتمثل رؤية الصندوق في دعم وتمويل رواد الأعمال الذين يؤسسون شركات مبتكرة وقابلة للتطوير ولديها إمكانات عالية النمو من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي المستدام في جميع أنحاء مصر.

ومن جانبه، قال طارق أسعد الشريك الإداري لشركة ألجبرا "كان مستثمرو ألجبرا من أوائل المؤمنين بإمكانيات سوق رأس المال الاستثماري المصري، بعد أن استثمروا في أول صندوق لنا منذ ست سنوات عندما لم يكن هناك رأس مال مخاطر يمكن الحديث عنه في مصر. يسعدنا مواصلة العمل مع المستثمرين القدامى والجدد الذين يدعمون خطط النمو المحلية والإقليمية لشركة ألجبرا.  لقد تعلمنا من التجربة أن الابتكار التكنولوجي، وخاصة في أوقات الاضطراب ، لديه إمكانات هائلة لتغيير حياة الناس وخلق قيمة اقتصادية كبيرة. هذا وقت رائع لبناء الشركات."

وأضاف عمر خشبة الشريك العام بشركة ألجبرا “على مدى السنوات الست الماضية، تشرفنا بالعمل مع مؤسسين لديهم رؤية وأهداف، ونجحنا في تحسين حياة مئات الآلاف من المصريين. ومع احتفالنا بإطلاق صندوقنا الثاني، نواصل إيماننا بأن مصر هي مهد الفرص ومؤسسيها هم أمناء إرث طويل من التقدم والابتكار."

وعلى الرغم من أن صندوق ألجبرا الثاني  سيعمل على اكتشاف فرص الاستثمار في شرق وغرب إفريقيا، إلا أن تركيزه الأساسي سيصل منصبًا على مصر.

وقد استثمرت ألجبرا بالفعل في أربع شركات ناشئة كجزء من صندوقها الثاني بما في ذلك تاجر التجزئة للسيارات المستعملة  Sylndr ، وتقوم بوضع اللمسات الأخيرة على عدد قليل من الاستثمارات الواعدة.

لقراءة المزيد من البيان الصحفي: هذا الرابط.

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك