أنت هنا

أبيتيتو المصرية تستحوذ على لمة التونسية

تستحوذ شركة أبيتيتو ومقرها القاهرة على شركة لمة التونسية لتوسيع عملياتها في المغرب وتونس وغرب إفريقيا لتصبح أكبر لاعب في مجال البقالة الإلكترونية والتجارة السريعة في إفريقيا.

تقدم أبيتيتو آلاف البقالة والمنتجات المنزلية من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها للعملاء من خلال متاجر الظل في ثلاث مدن في مصر، وبالتوازي، طورت لمة نموذج للتجارة السريعة مماثل في تونس والمغرب.

تأسست لمة عام 2021 على يد ياسر الإسماعيلي الإدريسي، رائد الأعمال ومدير عام شركة كريم للنقل التشاركي سابقا في المغرب، والذي سينضم إلى شركة أبيتيتو كمدير تنفيذي للتوسع والنمو.

وقد توصل مؤسسو كلتا الشركتين الناشئتين الآن إلى اتفاق لإنشاء كيان واحد، يعمل تحت اسم أبيتيتو، ومن المتوقع إبرام هذه الصفقة بنهاية الربع الثالث من 2022.

قال شهاب مختار الرئيس التنفيذي لأبيتيتو "يسعدني أن أرحب بانضمام مواهب لا مثيل لها ورواد أعمال ذوي تفكير المماثل لعائلتنا. نعتقد أن هذا هو أفضل وقت للتوسع في أفريقيا لحل حالات عدم الكفاءة الهائلة في سلسلة التوريد بالتجزئة"، وأضاف " انضمام لمة لنا سيضعنا على المسار الصحيح لنصبح أكبر لاعب للتجارة السريعة في القارة، مما يغير حياة ملايين الأشخاص ويخلق آلاف الوظائف المباشرة وغير المباشرة."

وعلق ياسر الإسماعيلي المؤسس المشارك لتطبيق لمة قائلاً " التوافق مذهل بين أبيتيتو ولمة، فنحن نتشارك في الرؤية ونماذج العمل والتشغيل، ولكن قبل كل شيء، لدينا القيم ذاتها. وبصفتنا رواد أعمال، فإن توحيد الجهود لإنشاء كيان إقليمي أمر منطقي تمامًا. ولدينا الآن منصة رائعة للتوسع في أسواق أفريقية جديدة."

وأضاف أحمد الدمرداش، الرئيس التنفيذي للعمليات في أبيتيتو "سيسمح هذا الاستحواذ بتآزر كبير بين الشركتين، بدءًا من بناء منصة تقنية قوية ومشتركة، فالشركتين كانتا فعالتين للغاية في جمع رأس المال وتغطية 3 أسواق."

وكان المستثمرون الأوائل في كلتا الشركتين متحمسون لهذه الخطوة، فقال Grégoire de Padirac المدير في Orange Ventures وأحد المستثمرين في شركة لمة "الشرق الأوسط وأفريقيا أسواق مجزأة، حيث تمكن عدد قليل جدًا من الشركات من إنشاء كيانات إقليمية. يسعدنا أن نكون جزءًا من الرحلة."

أبيتيتو هي شركة ناشئة متنامية في مجال التجارة السريعة، وتخطط لتصبح أكبر لاعب بهذا المجال في الأسواق الحدودية والناشئة.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك