أنت هنا

"لوا" تستثمر جزءًا من تمويل حجمه 3 مليون دولار لتعزيز توسعها في مصر

مع تخفيف القيود التي تسببت بها جائحة كوفيد-19 في مصر والأردن، فإن الشركات الصغيرة ومتوسطة الصغر أصبحت في أمس الحاجة إلى الدعم من أجل التعافي من آثار الجائحة، وقد قررت شركة لوا مضاعفة جهودها لتزويد الشركات بالدعم المادي الذي تحتاجه وفقًا للتقرير الذي نشره موقع "أرابين بيزنس".

وقد وقعت شركة التكنولوجيا المالية ومقرضة الأعمال الأردنية، اتفاقية تمويل حجمها 2.2 مليون دولار مع صندوقي ريودوس فير شير وتريودوس للتمويل متناهي الصغر، لتقديم الدعم المالي للشركات الصغيرة والمتوسطة بالأردن.

وصرح دينيس أرديس الرئيس التنفيذي لشركة لوا لموقع أرابين بيزنس قائلاً " بدأ النشاط الاقتصادي يعود إلى وضعه السابق مع تزايد إنتاج اللقاحات وتراجع أعداد الإصابات بكوفيد-19، وقد سمح ذلك للشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات بالوقوف على أقدامها من جديد."

وأضاف "إنها بحاجة إلى التمويل، وهو ما يسعد شركة لوا تقديمه لهم، على أمل أن يحصل المزيد من الأشخاص على اللقاح المضاد لكوفيد-19 ويستمر التعافي الاقتصادي."

يأتي توقيع هذه الاتفاقية مع جولة تمويل قبل السلسلة ب، التي تهدف من خلالها شركة لوا للحصول على 3 مليون دولار لتوفير استثمارات سريعة للشركات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز النمو الاقتصادي وتسريعه، وخلق المزيد من فرص العمل في الأردن ومصر.

ووفقًا لتصريحات دينيس يمكن للأشخاص الراغبون في الحصول على قروض من خلال منصة لوا الرقمية، التقديم على قرض من خلال الإنترنت، مما يوفر الوقت، وبشكل خاص بالنسبة لمصر حيث يشكل حجم البلاد والاختناقات المرورية عقبات أمام المبيعات المباشرة.

وقال أرديس "إن جزءًا كبيرًا من الأموال التي تم جمعها سيتم توجيهها للحصول على ترخيص إقراض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم في مصر، وتوسعة عمل الشركة "، موضحا أن الشركة مسجلة حاليًا كوسيط في مصر مما يحد من عملياتها.

واستطرد قائلاً ""سيتيح لنا جزء آخر مواصلة تطوير فريقنا التقني الذي يبني الأدوات اللازمة لتعزيز كفاءتنا، لا سيما عندما يتعلق الأمر بمواصلة تعزيز برنامجنا الخاص بالاستثمار الذي سيمكننا من تقديم قروض أكبر خارج الميزانية العمومية. وأخيرًا، هناك زخم كبير في عمليات الأردن، وسيمكننا التمويل الإضافي من الاستفادة من هذا الزخم ومواصلة توسيع نطاق عملنا."

وتخطط شركة التكنولوجيا المالية لاستكمال سلسلة تمويلها من الفئة ب في مارس من العام المقبل، وقال أريدس "إن تمويل ما قبل السلسلة ب سيمكننا من تحقيق نتائج ونمو كبيرين، سيساعدنا في الحصول على تمويل متميز من السلسلة ب."

وكانت شركة لوا قد حصلت على 1.3 مليون دولار من أصل 3 مليون دولار، وذلك بالشراكة مع FMO، و DASH Ventures، وبنك الاتحاد، و Edgo، و the Qattan family، وتخطط للحصول على 1.7 مليون دولار من مستثمرين جدد.

وقد مولت شركة لوا أكثر من 160 قرضا حتى الآن في عام 2021، بزيادة قدرها 54% عن أرقام العام الماضي، فالحصول على التمويل يمثل تحديًا رئيسيًا للشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط ومن بينها الأردن، وهو الأمر الذي تعمل شركة لوا منذ ست سنوات على تقديمه لهذه الشركات، بالإضافة إلى أنها تعتمد على التكنولوجيا في جميع مراحل عملها لتقديم قروض تصل إلى 000 100 دولار في 48 ساعة.

ومن المقرر أن تركز لوا عملها خلال السنوات الثلاث القادمة على مصر والأدرن، وقد تفكر في التوسع إقليميًا لباقي المنطقة.

وكان أرديس قد صرح في وقت سابق لموقع أربيان بيزنس قائلاً ""من الأبحاث التي أجريناها، فهناك الكثير من الإمكانات غير المستغلة هنا في الأردن ومصر، وأعتقد أن تركيزنا سيظل منصبا على هذين البلدين "، وأضاف ""عندما نقترب من نهاية فترة الثلاث سنوات المستهدفة، سيكون من المثير جدًا التفكير إلى أين سنذهب بعد ذلك، اعتقد أنه سيكون في مكان ما في المنطقة، مع احتمال إضافة تركيا إلى القائمة، ولكن لا يزال الوقت مبكرًا للحديث حول ذلك."

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك