أنت هنا

تستثمر كريم 500،000 دولار بتطبيق سوفيل (Swvl)

منذ 6 سنوات 9 أشهر

لأول مرة تقوم كريم بشراء حصص في أي شركة ناشئة، وقد كانت هذه الخطوة من نصيب شركة سوفيل. سوفيل هي شركة  ناشئة في مجال النقل حيث تقوم بتوصيل المستخدمين باتوبيسات خاصة وتسمح لهم بالحجز ودفع الأجرة من خلال تطبيق سوفيل.

فسوفيل ليس تطبيق وصيلة مواصلات يأخد المستخدمين من محطة إلى أخرى بل يعتمد على مكان المستخدم والمحطة المرادة لكي يجد للمستخدم  أفضل وقت للرحلة واقرب محطة له. يضم سوفيل 200 أتوبيس يسافرون في محطات محددة و50،000 مستخدم ويهدفون إلى الوصول لـ300،000 رحلة في نهاية 2017.

وقد قام أحمد صباح بتطوير تطبيق سوفيل وقام مصطفى قنديل، وهو أحد مؤسسي سوفيل، والذي كان يعمل كمؤسس أسواق (Market Launcher) بكريم باطلاق سوفيل في أبريل الماضي. على صعيدٍ أخر قال ماجنس أولسون،أحد مؤسسي كريم وكبير موظفي الخبرة (Chief Experience Officer) لرويترز أن هدفهم هو مساعدة سوفيل على "التطور والتعلم" بسرعة. وأضاف أن "أفضل طريق للوصول لهذا الهدف هو أن يظلوا منفصلن."

تُخطط سوفيل إلى استخدام الاستثمار في ثلاث مسارات وهم ضم أناس جدد لفريقهم، تحسين تطبيقهم من خلال تقديم مميزات إضافية والتوسع بشكل أكبر في القاهرة والمحافظات وأيضاً في بُلادن الشرق الأوسط وآسيا.

مصدر الصورة: Menabytes

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك