أنت هنا

ليتل بيتس: مكعبات إلكترونية تضيء وتصفر وتُعلم

منذ 7 سنوات 4 أشهر
 

تخيل اللعب بمكعبات الليجو و بناء روبوت إلكتروني في آنٍ واحد؟ هذه هي وظيفة ليتل بيتس Little bits ، وحدات بناء إلكترونية سهلة الاستخدام تمكن أي شخص من بناء اختراعات إلكترونية. هذا حقيقي، أي شخص يستطيع استخدام ليتل بيتس، الأطفال أو الشباب أو الشركات، فهي لا تحتاج إلى أن تكون مهندساً لتتمكن من استخدامها. يمكن ببساطة استخدام هذة المكعبات الإلكترونية لبناء أجهزة مفيدة من المروحة إلى بناء روبوت! فهي توفرعلى المهندسين والمبرمجين تحديات وتعقيدات اللوحات الإلكترونية وكثرة الأسلاك. كل ما تحتاجه فهم كود الألوان ووظائفها، أيهم المدخل وأيهم المخرج، فلكل قطعة وظيفة محددة مثل: مفتاح تشغيل أو مصباح صغير أو موتور محرك. ليس هذا فقط فإن وحدات البناء تلتصق معاً باستخدام قطع من المغناطيس لإرشادك خلال عملية البناء.

تأسست الشركة منذ أربع سنوات، وتعتبر تحول في عالم البرمجة والإلكترونيات حيث إنها  تتيح للجميع تصميم وبناء ابتكاراتهم الخاصة. يمكنك العثور على أمثلة للمشاريع والابتكارات التي تم إنشاؤها باستخدام عدة ليتل بيتس على قناة اليوتيوب الخاصة بهم.

في هذا الفيديو، توضح آية بدير - المؤسسة والرئيس التنفيذي لشركة ليتل بيتس ومهندسة الحاسبات اللبنانية- كيف تعمل ليتل بيتس، وتشرح كيف جاءت الفكرة ولماذا تريد أن يستخدمها أكبر عدد ممكن من الأشخاص. تحكي آية عن قطاعات مختلفة حاولت استخدام ليتل بيتس وكيف كانت النتائج مذهلة سواء من طلبة المدارس أوطلاب الجامعة. جاءت آية ضمن قائمة أهم مائة إمرأة عربية، و على قائمة ٣٥ مبدع تحت سن ال٣٥ التي أعدها 'معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا' MIT. لا تفوت فرصة التعلم عن هذا الابتكار الجديد، بل يمكنك أيضاً شراء هذه المكعبات وتجربتها بنفسك!

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك