أنت هنا

كيف تصل لعميلك بطريقة مختلفة؟

كيف تصل لعميلك بطريقة مختلفة؟

قبل أسابيع قليلة، قمت بشراء كتاب من مكتبة الشروق، وبالأمس فجأة وأنا أقرأه بالمنزل وقعت منه
بوك مارك (Bookmark - فاصل الكتب)
تأملته و أعجبني كثيراً.

إذاً ما الذي أعجبني بها؟

  • إذا كنت من أحد متابعي صفحتي، ستجدني أكتب عدد من المنشورات عن التجارب اللطيفة التي أمر بها.

إذاً كيف تصل لعميلك بطريقة مختلفة؟ وبتكلفة قليلة!

ما أعجبني هنا هذه المرة: هذه شركة أدوية لديها قطرة مرطبة للعين المجهدة، دموع صناعية.

من يقوم باستخدامها؟

من ضمنهم من يقرأ كثيراً خاصةً على شاشات الكترونية أو موبايل!

  • إذاً أين ستجد الشخص الذي يقرأ كثيراً؟

في المكتبة أو "أونلاين"! إذاً نذهب إلى المكتبة، وليس هذا فقط ، سنضع إعلان المنتج في المكان الذي يحتاجه. أثناء القراءة، سيجد البوكمارك وسيفكر إذا كانت عينه مجهدة.

فكرة جيدة أليس كذلك؟

  • الأجمل إذا كان قام بتصميم الإعلان ليكون تفاعلي. كيف؟ الشخص الذي يقوم بالقراءة يحب التفاصيل، لا يجب أن توجه له كلمتين وتتركه.

كان يمكن أن يكون هناك باركود أو حتى رابط عادي "إذا كنت تريد أن تعرف كيف تحافظ على عينك خلال القراءة، قم بزيارة هذا الموقع."

والعلامة التجارية للشركة موجودة بالفعل على المنشور.

وعند زيارة الموقع، يجد القارئ مقال مدعم بإحصائيات عن القراءة والحفاظ على العين والإضاءة المناسبة...الخ. وكيف تحافظ هذه القطرة على عينه ويحصل على معلومة حقيقية مفيدة.

ويؤدي الرابط إلى موقع الشركة لتملك احصائيات الزوار [traffic] وتتمكن من قياسها وإعادة استهداف الزوار على فيسبوك [Re-targeting]! وتقيم هل كانت الحملة ناجحة أم لا؟ إذا كانت ناجحة نستمر في العمل بالمكتبات. فاشلة؟ إذاً نتوقف عن العمل بها.

إذا كانت ناجحة جداً، نزيد العمل مع اعلانات قارئ الكتب الالكترونية على سبيل المثال على برامج Moon+ Reader و Kotobna وهكذا.

  • ولو يريد أن يقيس تأثير هذا على المبيعات بشكل مباشر، يمكن أن يخصص جزءاً صغيراً من البوك مارك ليكون عليه باركود وبه خصم 10% عند شراء القطرة من الصيدليات. في هذا الوقت يمكن معرفة إذا كانت هذه الحملات فعالة أم إذا كان إنفاق بدون هدف.

هل أنت متخيل تكلفة هذا البوك مارك؟ بالطبع تكلفة بسيطة جداً بالنسبة لباقي وسائل الإعلان، حتى الإعلانات الإلكترونية.

شكراً Orchidia Pharmaceuticals ومكتبات الشروق على الحملة الملهمة والغير تقليدية (من وجهة نظري المتواضعة) و يمكن أن تشاركونا نتائجها.

أنت أيضاً يمكنك أن تقوم بهذا وأكثر إذا فكرت فقط في عميلك وحياته اليومية وتلاحظ أين يأتي وأين يذهب وماذا يحب ويكره. لا توجد مشكلة أن تبدأ ببعض الافتراضات عنه في البداية ثم يمكنك القياس على أساس البيانات التي تحصل عليها.

الطريف أنني بالفعل أقوم باستخدام هذه القطرة، وانتهت عبوتي، فلما وقعت هذه البوك مارك، وقعت على الجانب الذي به إعلان القطرة. فوجدته أمراً غريباً، وتسائلت إذا كانت الصيدلية التي أتعامل معها بعثت إلي هذا الإعلان خصيصاً!

هذا المقال تم نشره من قبل على صفحة Thoughts On Business - by Taher Abdel-Hameed

انضم كرائد أرسل ملاحظاتك