أنت هنا

يحتفل مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بإنتهاء دورته التاسعة لمسرعة الأعمال

احتفل مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC) بالديمو داى لدورته التاسعة في برنامج مسرعة الأعمال يوم السبت الماضي، حيث عرض ١٥ فريق أفكارهم أمام أربعة من أعضاء لجنة الحكام الذين يمثلون مايكروسوفت، AUC فينتشر لاب، ديل إي إم سي (DellEMC)، و فلات6لابز (Flat6Labs).

عرض الفرق أفكارهم التي تقدم حلول لمشاكل نواجهها يومياً مثل: الانتهاء من ورق حكومي، الانتظار – خصوصاً في العيادات، التصرف في المتبقي من الأكل، إيجاد أجهزة منزلية، اختطاف الأطفال، إيجاد أكل بيتي، إيجاد صنايعي موثوق فيه، الأدوية منتهية الصلاحية، خدمات للصم والبكم، شكاوي عامة، وأشياء أخرى.

فاز الثلاث فرق التالية: طاقتك، محطة شحن للهواتف المحمولة الذكية تعمل بالطاقة الشمسية و ١٠٠٪ صديقة للبيئة. دراج كاتشر (Drug Catcher)، سوق عبر الانترنت للأدوية يحل مشكلة خسارة الصيدليات ما يقرب من ٦٠٠ مليون جنيه سنوياً بسبب الأدوية منتهية الصلاحية. IoTech، نظام حل ذكي لمشكلة خطف الأطفال من خلال وضع فرشة في جزم الأطفال. أعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال عن توفيره ثلاث شهور استشارة في التسويق والتسويق الرقمي والموارد المالية للفرق الفائزة. سيوفر مايكروسوفت المساعدة التقنية للفرق الفائزة ويرحب فينتشر لاب وفلات 6 لابز بالفرق الفائزة للتقديم في برامجهم لحاضنة ومسرعة الأعمال.

قال أحمد أسامة، مدير برنامج الابتكار في ديل إي إم سي: "الشغف في عيونكم وأنتم تعرضون أفكاركم كان واضح جداً. أعجبت بأن جميع الفرق أنتهت من العرض وغطت كل النقاط المهمة في خمس دقائق فقط – كنت أظن هذا مستحيل."

في حين قال أحمد الشريف، مدير مشروع في فلات6لابز: "أن تصبح رائد أعمال هى رحلة شاقة جداً. هذه ليست النهاية، لكنها البداية."  

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك