أنت هنا

هاكاثون من أجل الخير: حلول تقنية للقضايا الاجتماعية

بدأ هاكاثون من أجل الخير في مدينة لاهاي بهدف ربط الذكاء الاصطناعي والبيانات بعالم التنمية الإنسانية والمساعدات، ويشهد خريف 2021 النسخة الرابعة من الهاكاثون –بعد ثلاث نسخ ناجحة-، حيث ستجتمع الفرق من جميع أنحاء العالم لتطوير حلول مبتكرة للقضايا الاجتماعية العالمية باستخدام البيانات وفقًا لما نشره الموقع الإلكتروني الخاص بالهاكاثون.


سجل من هنا للمشاركة.


تنظم شركة لاهاي للتكنولوجيا و WorldStartup "هاكاثون من أجل الخير"، بالتعاون مع النظام البيئي للابتكار في لاهاي الذي يتألف من العديد من أندية وبرامج الابتكار في لاهاي مثل Impact City  و The Hague Security Deltaس و The Hague Humanity Hub و YES.

وصرحت مديرة المشروع صوفي "نشعر بالحماس -كمنظمين لهاكاثون من أجل الخير- لرؤية استعداد هذا العدد من منظمات التكنولوجيا للتعاون بشأن حل القضايا الاجتماعية".

وخلال النسخة الماضية من الهاكاثون، حصلTeam Bootleggers على الجائزة الأولى وقدرها 2500 يورو، وذلك في تحدي تعقب الجرائم البيئية، حيث تم إنشاء منصة لمجتمع تساعد على تمكين الأفراد لاتخاذ  اتخاذ الإجراءات واطلاع المجتمع والمنظمات على ما يحدث.

ويسهم هاكاثون من أجل الخير في اكتشاف المواهب المستقبلية، وإتاحة الوصول إلى البيانات ذات الصلة، ودعم الشركات الناشئة، وتوسيع شبكة العلاقات الدولية، وترتيب اللقاءات الملهمة، وإيجاد حلول ابتكارية وتكنولوجية جديدة للتحديات العاجلة ذات التأثير العالمي.

أما عن نسخة 2021، فحاليا هناك تحديان يتعلقان بالتضليل الإعلامي والأمن الإلكتروني، ويتعلق أحد التحديات بالطائرات بدون طيار وتحديان آخران فيما يتعلق بالاقتصاد الدائري والنفايات الغذائية.

سجل من هنا للمشاركة.

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك