أنت هنا

منصَّة ويلت تحصل على 535 ألف دولار أمريكي كتمويل أولي لموقعها الإلكتروني العربي

إن إنشاء مواقع إلكترونية تدعم اللغة العربية، ليس سهلاً، فعلى الرغم من أن بعض المواقع تدعم إنشاء مواقع باللغة العربية، إلا أن الخيارات المتاحة لأصحاب تلك المواقع محدودة للغاية، ولذلك أنشأ أحمد رستم، ومحمد حجازي، ومحمود متولي منصَّة ويلت Wuilt، عام 2019، كشركة ناشئة مصرية، تساعد من يريدون إنشاء مواقعهم باللغة العربية بكل سهولة خلال أقل من 5 دقائق، حتى إن لم يكن لديهم أي معرفة عن إنشاء المواقع أو إدارتها.

وأعلنت وليت مؤخرًا عن حصولها على تمويل تأسيسي قدره 535 ألف دولار أمريكي، من صندوق تكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المملكة المتحدة، ومن Daal VC في المملكة العربية السعودية، و Flat6Labs بالقاهرة.

قال أحمد رستم الرئيس التنفيذي لويلت ”قابلنا الكثير من الأصدقاء والشركات ممن يكافحون لإنشاء مواقع إلكترونية احترافية تتوائم مع تصميماتهم وأهدافهم باللغة العربية، مما شجعنا على محاولة سد هذه الفجوة من خلال تقديم حل، والذي تمثل في إنشاء ويلت".

وأضاف رستم "وأصبحت ويلت اليوم منصة عربية بشكل كامل، تقدم عدد من المميزات التي تناسب الشركات من كافة الأحجام ومختلف الصناعات، فخلال دقائق تساعدك ويلت على التصميم الاحترافي وتوفير وقتك، ليصبح لديك موقع إلكتروني احترافي وأنيق".

توفر ويلت عدد من الباقات لمستخدميها، تبدأ من 5 دولارات شهريًا، وترتفع لتصل إلى 15 دولار شهريًا، كما توفر فرصة تجربة مجانية للمنصة لمدة 14 يومًا، فبالإضافة إلى دعمها للغة العربية، فالمنصة تدعم اللغة الإنجليزية أيضًا، ويمكن للمستخدمين الاختيار بين التصميمات الجاهزة مسبقًا وتخصيص الألوان لإنشاء موقعهم الخاصة باللغتين، وقد أعلنت الشركة عن أنها تقدم خدماتها لما يزيد على ثلاثين ألف مستخدم مجاني ومدفوع في مصر والمملكة العربية السعودية.

وتخطط ويلت لاستخدام جزء من الاستثمار في إنشاء منصة تجارة إلكترونية تمكن المستخدمين من إنشاء محالهم الإلكترونية مثل (شوبيفاي لكن باللغة العربية)، بالإضافة إلى التوسع في المملكة العربية السعودية، التي يمثل مستخدميها نسبة 30% من عملاء ويلت.

وقالت الشركة انها شهدت ارتفاعا في عدد مستخدميها منذ بدء جائحة كوفيد-19، دون الإفصاح عن المزيد من التفاصيل، حيث  اضطرت العديد من الشركات التي لم تكن تفكر في التواجد على الإنترنت في إنشاء مواقعها الإلكترونية الخاصة بسبب الجائحة.

وقال عمر حسن، العضو المنتدب في صندوق تكنولوجيا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إنهم يؤمنون بأن شركة ويلت قد حققت نجاحًا في وقت مبكر، لكنهم أكثر حماسة بشأن الأداء الوظيفي وخارطة طريق المنتجات الخاصة بالشركة الناشئة، "وهذا من شأنه أن يساهم في نجاح شركة ويلت ".

ومن جانبها علقت ماري تريز فام، الشريك الإداري لشركة Flat6Labs القاهرة على الاستثمار قائلة "كانت Flat6Labs من أشد المؤمنين بويلت منذ عرضهم التقديمي الأول، وكان الحظ حليفنا أن نتشارك معهم في وقت مبكر، حيث أن السوق الضخمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والفريق المذهل الذي يعمل بويلت، بمثابة ضمانات حقيقية لنا لزيادة استثمارنا في ويلت ".

وقال عبدالرحمن القحطاني الرئيس التنفيذي لDaal VC " إن تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم من خلال تزويدها بأحدث التكنولوجيا لخلق حدود أعمالها الرقمية ليس بالمهمة السهلة، فالسوق التي يخدمها ويلت تعتبر مستقبل لأغلب اقتصاداتنا الإقليمية، ومع توفر الحلول القوية والتقنيات القابلة للتطوير، فإننا نعتقد أن ويلت سوف تصبح قصة نجاح عظيمة في المستقبل القريب".

  • مصدر الخبر والصورة هنا.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك