أنت هنا

منصة الأثاث والسلع المنزلية هومزمارت تستعد لبدء عملها في السعودية

أعلنت هومزمارت المنصة الرائدة في سوق الأثاث والسلع المنزلية في الشرق الأوسط، عن توسع نطاق عملياتها ليشمل المملكة العربية السعودية في الأسبوع المقبل.

شهدت هومزمارت نموًا سريعًا في عام 2021 ، حيث تضاعفت عملياتها في مصر لثلاث مرات خلال الفترة بين يناير وأكتوبر.

ومن المقرر أن تعمل المنصة في المملكة العربية السعودية مع العديد من العلامات التجارية الدولية الرائدة، ومع النظام الإيكولوجي الشامل للمملكة - بما في ذلك العلامات التجارية مثل أثاث الرغيب وأثاث المطلق - بالإضافة إلى الحرفيين المحليين وورش العمل المحلية.

يشهد سوق التجارة الإلكترونية في السعودية نموًا سريعًا بلغ 35% سنويًا، وهو ما يعد واحدًا من أسرع معدلات النمو في العالم العربي، وبذلك ستتاح الفرصة أمام هومزمارت للوصول إلى سوق تبلغ تكلفتها 15 مليار دولار أميركي، والتي تنمو بنسبة 10% سنويًا، ويضم هذا النظام الإيكولوجي عدة ملايين من الأسر التي تطالب بسهولة الوصول إلى الأثاث والمنسوجات والأجهزة المنزلية عبر الإنترنت، كما تخطط المملكة لإنشاء مجمعات سكنية كجزء من برنامجها الوطني لتطوير الإسكان.

وبدخول السوق السعودية، فإن هومزمارت يستكمل عملياته التي بدأها في مصر، ويفتح فرصة ضخمة جديدة للسوق بفضل كبر حجم الإنفاق على الأثاث في المملكة.

ويمثل هذا التوسع استجابة من هومزمارت على طلب واضح وملموس من مستهلكي السعودية الذين يرغبون في تجربة تسوق خالية من الازعاج في محل واحد للأثاث والسلع المنزلية، حيث يسعى مستهلكو السعودية للوصول إلى إمكانية الاختيار بين عشرات الآلاف من المنتجات من العلامات التجارية والتجار، فضلاً عن خيارات التمويل المرنة التي توفرها هومزمارت.

علق محمود إبراهيم الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لهومزمارت قائلاً "إن هذه الأنباء المثيرة حول دخولنا إلى سوق المملكة العربية السعودية التي تبلغ قيمتها 15 مليار دولار تُظهِر أننا ننفذ استراتيجيتنا المعلنة للتوسع الإقليمي. فدائمًا ما تحدثنا عن أهمية هذه السوق في المنطقة، ومدى ملائمة نموذج عمل هومزمارت لها."

وأضاف "شهدنا نموًا كبيرًا خلال العشرة أشهر الماضية، مع تضاعف حجم عملياتنا بمقدار ثلاثة أضعاف مع تزايد الطلب. ومع التحول الرقمي لقطاع الأثاث في المملكة فإن المستهلكين بالمملكة يبحثون عن الاخيار المريحة لهم ويسعدنا أن نقدم لهم ذلك."

وبالنظر إلى فرصة السوق، فإن فريق إدارة شركة هومزمارت في المملكة العربية السعودية يتكون من أفراد ذوي خبرة كبيرة، سبق لهم العمل في المناصب القيادية بشركات مثل شركة ماكنزي وأوبر وأمازون وMAF و Justlife و Jollychic.

وتضم منصة هومزمارت أدوات تسهّل التصفح من خلال الذكاء الاصطناعي لتحسين محتوى بائعي الأثاث، بالإضافة إلى أدوات ذكية تساعد العملاء في اتخاذ القرارات الشرائية، ويعتمد جوهر فلسفة هومزمارت على تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال منصة هومزمارت.

ويأتي النمو السريع للشركة في أعقاب الجولة التمويلية الناجحة التي بلغت 15 مليون دولار خلال مايو الماضي، وهي أكبر جولة في هذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى الآن، وكانت الجولة بقيادة MSA Capital و Nuwa Capita وبمشاركة Rise Capital وImpact46 و EQ2 Ventures وOutliers Ventures.

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك