أنت هنا

لبث عقلية ريادة الأعمال بين طلاب الجامعة Starthub Wageningen

تعمل جامعة  Wageningen بشكل مستمر على خلق مجتمع لريادة الأعمال، ولذلك فقد أسسوا Starthub ، حيث يتمكن الطلاب والعلماء الشباب من مقابلة رواد الأعمال الملهمين، والخبراء والموجهين، وشركاء الجامعة في الصناعة، ويعمل مجلس طلابها على تنظيم الفعاليات المتعلقة بريادة الأعمال، كما أنهم نقطة الاتصال بين الطلاب ورواد الأعمال الطموحين.

تعمل Wageningen Starthub من خلال ثلاث مراحل مختلفة قبل الاحتضان الفعلي للشركات الناشئة، الأولى تضم سلسل من الفعاليات الندوات الإلكترونية التي تحفز الأفكار، وعرض قصص النجاح والدروس المتعلمة من الأخطاء، والمناقشات حول بعض الموضوعات المتعلقة بريادة الأعمال.

أما المرحلة الثانية فهي مرحلة Ideation حيث ينضم الطلاب لبرنامج تدريبي مدته 5 أسابيع لتطوير فكرة شركتهم الناشئة، ويليها المرحلة الثالثة Realization وهي معسكر لمدة أسبوع كامل لإطلاق الشركات.

يتيح  Wageningen Starthub للطلاب فرصا عديدة لبناء عقلية ريادة الأعمال مثل فرص عقد اجتماعات مع الخبراء والموجهين وشبكة واسعة في المنطقة لدعمهم، بهدف إشراك الجميع في خلق ثقافة ريادة الأعمال، التي ستنعكس على كل جانب من جوانب حياة الطلاب؛ كالبحث عن الوظائف التي تضع في الاعتبار الناس والربح والكوكب، وفي الاشتراك في مشروعات بحثية لها مسار واضح لخلق القيمة، وغير ذلك الكثير.

 

 

 

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك