أنت هنا

كايرو إنجلز تعلن قرب الإغلاق الأخير لصندوقها الاستثماري وتخطط لإطلاق صندوق جديد

قال الرئيس التنفيذي على الشلقاني لـ Enterprise، إن مجموعة كايرو إنجلز الاستثمارية ستصل إلى الإغلاق الثالث والأخير من 5 ملايين دولار أمريكي في صندوق رأس المال الاستثماري هذا الربع، مؤكدًا الأخبار التي نشرتها لأول مرة جريدة أموال الغد، وقال الشلقاني إن الصندوق وصل إلى إغلاقه الثاني في وقت سابق من هذا العام، بعد اختتام جولته الأولى في أواخر عام 2021، دون أن يذكر حجم أي من الجولتين.

حول الصندوق: تم إطلاق صندوق كايرو إنجلز النقابي CASF العام الماضي بهدف استثمار 100-250 ألف دولار أمريكي في 20 شركة ناشئة في الشرق الأوسط وأفريقيا على مدار عامين ونصف ، مع التركيز على مصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ونيجيريا وكينيا وجنوب إفريقيا.

وقد نفذ الصندوق حتى الآن ثمانية من تلك الاستثمارات العشرين: استثمر الصندوق في شركة البحث العلمي الناشئة Nawah Scientific، وشركة Orcasلتكنولوجيا التعليم، وشركة FlexPay الكينية الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، وشركة Finclusion Group الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية بنيجيريا لخدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا، وقال الشلقاني لإنتربرايز إن الاستثمارات الثلاثة المتبقية لم يتم الإعلان عنها بعد.

المزيد من الاستثمارات المخصصة لعام 2022: قال الشلقاني إن الصندوق سيستثمر في ثلاث شركات ناشئة أخرى قبل نهاية العام - شركة محلية للتكنولوجيا المالية، وشركة زراعية مصرية، وشركة ناشئة ثالثة لم يتم اختيارها بعد، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

صندوق آخر قيد الإعداد بالفعل: قال الشلقاني إن كايرو إنجلز تتطلع إلى إطلاق صندوقها الثاني الأكبر قبل نهاية العام، دون تحديد الأرقام. وأضاف أنه سيكون لديها استراتيجية مشابهة جدًا لصندوق كايرو إنجلز النقابي، مع التركيز على الشركات الناشئة في المراحل المبكرة في جميع أنحاء مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك