أنت هنا

قائمة لينكد إن لأفضل الشركات الناشئة في مصر عام 2022

كشفت أخبار لينكد إن للشرق الأوسط  عن قائمة لينكد إن لعام 2022 لأفضل الشركات الناشئة في مصر، وقد تضمنت القائمة شركات مثل بريدفاست و رابت و خزنة و بوسطة و باي موب وشركات أخرى أظهرت نموًا استثنائيًا في العام الماضي.

على الرغم من تحديات سلسلة التوريد العالمية والواقع الاقتصادي الصعب، كانت الشركات الناشئة المصرية تغامر بأفكار مبتكرة، وتنمو من ناحية التمويل وتجذب الاستثمارات الأجنبية، وتقترح مجموعة أكسفورد للأعمال أن تقوم الحكومة المصرية وأصحاب رأس المال الاستثماري بالاستثمار أيضًا في النظام الإيكولوجي للشركات الناشئة لتحسين مهارات المهنيين وتحقيق تكافؤ أفضل بين الجنسين في القيادة.

قائمة لينكد إن لأفضل الشركات الناشئة السنوية الثانية هي المصدر للتعرف على الشركات الناشئة التي يجب أن تجذب إليها الانتباه الآن، وهي تضم 10 شركات مصرية ترتقي إلى مستوى تحديات اللحظة وتستمر في الابتكار وجذب الانتباه في عام 2022.

تهدف هذه القائمة في النهاية إلى أن تكون موردًا للباحثين عن عمل المتحمسين لفرصة الابتكار وحل المشكلات الكبيرة وتنمية مهاراتهم.

إليكم قائمة هذا العام لأفضل الشركات الناشئة في مصر.

1- بريدفاست

منصة توصيل عبر الإنترنت، بدأت في البداية كخدمة مخبوزات عند الطلب، ثم توسعت لتقديم مواد البقالة الطازجة ومنتجات السوبر ماركت، وهم يخدمون حاليًا 300 ألف عميل في مصر.

2- رابت

هي منصة بقالة عند الطلب يتم توصيلها في غضون 20 دقيقة، تعتمد الشركة على المستودعات الكبيرة ومراكز الوفاء الصغيرة في أربعة أحياء في القاهرة.

3- خزنة

تقدم خزنة خدمات مالية تسمح للشركات بتقديم سلف نقدية لموظفيها، وهم يخططون لإطلاق المزيد من المنتجات بحلول نهاية هذا العام.

4- مكسب

تدعم مكسب 400 ألف  شركة في مصر، وهي منصة تجارة إلكترونية للأغذية والبقالة بالجملة تربط تجار التجزئة بالموردين. وقد بدأت عملها في مصر وتوسعت حاليًا في المغرب.

5- تريلا

هي منصة رقمية تربط الشاحنين بالشاحنات، مما يمنح الشركات اللوجستية سهولة الوصول إلى حلول الشحن، وقد جذبت الشركة اهتمامًا قويًا من المستثمرين الملائكة، مما سمح لها بالتوسع في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وباكستان.

6- باي موب

شركة دفع رقمية ناشئة تعمل في الشرق الأوسط وأفريقيا،  وقد جمعت الشركة 50 مليون دولار في جولة تمويل هذا العام بقيادة Kora Capital و PayPal Ventures.

7- بوسطة

تقدم خدمات توصيل الميل الأخير بين عشية وضحاها لشركات التجارة الإلكترونية، مما يسمح لها بتقليل وقت الشحن أثناء تتبع العمليات، وقد أعلنت الشركة عن خطط للتوسع إقليميًا وعالميًا وتهدف إلى زيادة شحناتها اليومية بمقدار خمسة مرات هذا العام.

8- كرتونة

هي سلسلة توريد لسوق التجارة الإلكترونية B2B، تربط المشترين والبائعين، ويشمل عملاء الشركة تجار الجملة والموزعين وغيرهم.

9- هومزمارت

هي منصة تسوق أثاث، يستخدم تجربة المستخدم من خلال تطبيق الذكاء الاصطناعي لاقتراح العناصر ذات الصلة للمستخدمين،  وقد تمكنت من تأمين 40 مليون دولار في الجولة الأخيرة من التمويل.

10-  ماني فيللوز


تقوم برقمنة ممارسة تجميع الأموال المالية التقليدية في الثقافة المصرية، وفي بداية عام 2022، تعاونت ماني فيللوز مع e-Cards  لتوفير حلول تمويل للمستفيدين من برامج الدعم الحكومية

 

لقراءة المزيد من المصدر: هذا الرابط.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك