أنت هنا

في صفقة استحواذ مصرية- مصرية: Tyroتستحوذ على منصة "نفهم" التعليمية

أعلنت منصة Tyro لتكنولوجيا التعليم التي تربط الطلاب بالمعلمين المحترفين من خلال محاضرة فردية، عن استحواذها على منصة نفهم وهي شركة مصرية ناشئة تقدم المحتوى التعليمي مجاني المصدر ، وذلك في إطار اتفاقية تبادل المشاركة، وبحسب هذه الاتفاقية فإن Tyro ستتولى دفة القيادة فضلا عن إدارة "نفهم" وعملياتها لتعزيز تجربة عملائها الذي تجاوز عددهم 6 مليون مستخدم.

وستشكل Tyro المظلة الأوسع للعمل وستستمر في تقديم خدمات التدريس المباشر، بالإضافة إلى تعزيز القدرات التكنولوجية للمجموعة ككل. كما قامت Tyro بتأمين تمويل للكيان الجديد من العديد من المستثمرين بما في ذلك Flat6Labs ، و NXL Partners.

وقال مختار عثمان الرئيس التنفيذي لـ Tyro "كلا الشركتين اللتين اتحدتا، ستجعلنا من الناحية التقنية أكبر منصة من منصات تكنولوجيا التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث ستقدم كلتاهما التدريس المباشر عبر الإنترنت، فضلا عن محتوى الفيديو التعليمي المسجل"، وأضاف "من الضروري الاستفادة من القدرات التكنولوجية لكل منهما، فضلا عن قاعدة عملائهما من أجل تحقيق النجاح. وبهذا الاندماج ، نكون في وضع جيد يسمح لنا بنقل المنصة إلى المستوى التالي ".

وأضاف أحمد الألفي، الشريك المؤسس لشركة نفهم ""لقد وضعت هذه الصفقة حداً للمناقشة المستمرة حول تقديم خدمات أفضل وأكثر كفاءة: دورات التعليم المباشر مقابل الدورات المسجلة مسبقاً"، واستطرد "بهذه الطريقة، نحن قادرون على تقديم كلتا الخدمتين اعتمادًا على التكنولوجيا المبتكرة التي تتيح تجربة تعليمية سلسة من خلال توفير هذا النموذج الهجين".

نفهم هي واحدة من أكبر المنصات التعليمية على الإنترنت في الشرق الأوسط، بوجود أكثر من 6 مليون مستخدم سنويا وأكثر من 150 مليون مشاهدة على محتوى الفيديو، ويركز محتوى نفهم على المناهج الدراسية في مصر والسعودية والإمارات، للمرحلة من رياض الأطفال وحتى الثانوية.

أما عن Tyro فهي منصة تعلم عبر الإنترنت تساعد آلاف الطلاب في الدراسة استعدادًا لدخول الامتحانات وكذلك تعلم لغات جديدة، ومنذ تأسسها عام ٢٠١٧، قدمت أكثر من ٥٠٠ ألف حصة دراسية مدفوعة، وواصلت التوسع بمعدلات نمو كبيرة، وتتمتع الشركة الآن بالاكتفاء الذاتي ماليًا.

ومن جانبه قال أمير صبري، أحد مؤسسي منصة Tyro " التعليم عبر الإنترنت موجود ليستمر، وقد سرعت الجائحة من تبنيه بشكل سريع، وأصبح الآن مصدرا دائما للمعرفة وتوليد المحتوى"، وأضاف "يؤكد هذا الاستحواذ على التزامنا بتقديم منتجات وخدمات تكنولوجيا التعليم لسنوات قادمة ، وإيماننا الشديد بكفائة نموذج أعمالنا."

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك