أنت هنا

في جولة تمويل أولي .. منصة Sympl المتخصصة في خدمات الشراء والدفع لاحقًا تحصل على 6 مليون دولار

أعلنت شركة  Sympl المنصة المصرية الأولى التي تتخصص في خدمات  “الشراء والدفع لاحقًا" عن حصولها على 6 مليون دولار بعد إطلاقها في الشهر الماضي، وذلك في جولة قادتها ثلاث من أهم شركات رأس المال الاستثماري في المنطقة وهم شركة Beco Capital ، وشركة A15 ، وشركة Global Ventures.

ومنذ إطلاقها في أكتوبر الماضي، أصبح لشركة Sympl  نشاط قوي مع كل من التجار والمستخدمين في السوق المصرية المحلية، وتمثل هذه الجولة من التمويل دليلا على قوة نموذج العمل الخاص بها، وشدة الحاجة إلى منصة تجارية قوية للشراء الآن والدفع لاحقًا في السوق المصرية.

وستستخدم الشركة التمويل لتسريع نمو شبكتها التجارية لخدمة فئات متعددة من المنتجات والخدمات، فضلا عن تحسين عروض المنتجات بهدف خدمة عملاء المنصة على نحو أفضل.

منذ انطلاقها ، أصبحت Sympl  مقبولة الآن في أكثر من 240 متجر للبيع بالتجزئة وعبر الإنترنت في مصر، حيث تخدم الآن المنتجات وفئات مثل الإلكترونيات، والأزياء، والأجهزة، والأثاث، والسفر، والرعاية الصحية، والمجوهرات، والتعليم، وغيرهم،  وتهدف الخطة إلى الوصول إلى 1000 متجر بحلول منتصف العام المقبل.

قال محمد الفقي المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ Sympl" إنها لحظة فخر لنا جميعًا في Sympl ، حيث نرى تحول السوق إلى منصتنا،  والدعم المقدم لنا في مراحل إطلاقنا الأولى من أقوى شركات رأس المال المخاطر في المنطقة. تم تصميم تجربة السداد من Sympl وفقًا لاحتياجات التجار والعملاء، فقد حددنا الإمكانات الهائلة لخيارات الدفع في وقت لاحق في مصر، ونجحنا في إطلاق منتج مبتكر لمساعدة العملاء على التسوق مع إمكانية الوصول إلى خطط سداد سهلة ومرنة وخالية من الفوائد من دون القلق بشأن العمليات الطويلة والتكاليف المتضمنة؛ حيث يمكن لمستخدمي Sympl إتمام المعاملة في أقل من 10 ثوانٍ “.

وأضاف "إن الفرصة الضخمة التي تتيحها السوق تتجلى في هذه الزيادة في رأس المال ، والدعم الذي تقدمه شركة Beco Capital ، وشركة A15 ، وشركة Global Ventures، ونحن فخورون بشراكتنا مع ثلاث من أهم شركات رأس المال المخاطر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونتطلع إلى استخدام هذا التمويل لتغذية توسعنا وتلبية الطلب المزدهر على خيارات الدفع لاحقًا في مصر ".

تأسست Sympl على رواد الأعمال المصريين المشهورين في مجال التكنولوجيا المالية محمد الفقي وياسمين حنة اللذان شاركا في إنشاء شركة تمويل المستهلك valU ، وكريم توفيق المؤسس المشارك لمنصة التجارة الإلكترونية كابيتر.

ومن جانبه علق يوسف حماد الشريك الإداري في شركة Beco  قائلا "نحن متحمسون للشراكة مع فريق Sympl في مهمتهم لسد الفجوة في وصول المستهلكين إلى خيارات الدفع في وقت لاحق في مصر. لقد كنا متحمسين للمكان والخبرة التشغيلية العميقة للفريق التي يكملها نهج Sympl الفريد تجعل هذه الشراكة مناسبة جدًا لـ BECO ."

وعلق كريم بشارة الشريك العام في A15 ، قائلا "نحن سعداء بانضمام مستثمرين من الطراز العالمي مثل Beco و Global Ventures  إلينا في رحلة Sympl."

وأضاف " لقد قام فريق Sympl بعمل رائع في إطلاق المنتج، حيث تجاوز النمو واعتماد السوق توقعاتنا الأولية بكثير، وتشير التعليقات الأولية من السوق إلى ملاءمة المنتج القوية والتوقيت المناسب لظهوره، ونتطلع إلى مواصلة الشراكة مع الفريق أثناء توسيع خدماتهم لتشمل المزيد من المستخدمين “.

واستطرد باسل مفتاح، الشريك العام لشركة Global Venture، قائلاً " إننا نستثمر في مؤسسي الشركات الناشئة بهدف تغيير العالم، وفريق عمل Sympl يلائم تمامًا رؤيتنا فيthe Global Ventures ، فهم يساهمون في إطلاق الابتكار في مجال المدفوعات المصرية، ونجحوا في اجتذاب كلا من التجار والعملاء لاستخدام منصة دفع Sympl، من خلال إتاحة إمكانية الوصول إلى مدفوعات مؤجلة لملايين العملاء المحرومين من الخدمات بخيارات دفع محدودة سابقًا، ونتطلع إلى العمل مع Sympl لأنها تتوسع بسرعة في مصر “.

Sympl هي أول منصة للدفع المؤجل في مصر تسمح للتجار بالبيع مباشرة للمستهلكين في فترة قصيرة، كما توفر تجربة شراء سلسة ومتطورة للعملاء من خلال خطط الدفع بدون فوائد، وعدم الحاجة إلى التسجيل المسبق، مع إمكانية اختيار خطط التسديد الملائمة لهم.

ومنذ إطلاقها في أكتوبر 2021، نجحت شركة Sympl  في عقد شراكات مع بعض كبار تجار مصر مثل Apple و Tradeline، بالإضافة إلى تجار التجزئة الرئيسيين في قطاع الإلكترونيات والأجهزة(2B)، وموزع Sony-Playstation المعتمد XPRS، والمجوهرات (مجوهرات المواردي ، داماس ، و الجوهرة)، قطع غيار السيارات (غاطي ، أجزائك)، السوبر ماركت (هايبرون)، محلات الأثاث (كيميت ، مانزلي)، ماركات الأزياء (TFK ، 2S ، بلش بوتيك)، الرعاية الصحية (مستشفى الندى)، والعديد من القطاعات الأخرى. 2B

 

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك