أنت هنا

فاليو المصرية تتوسع في السعودية من خلال الشراكة مع الحكير

دخلت شركة فاليو المصرية للتمويل الاستهلاكي يوم 5 يونيو 2022 في شراكة استراتيجيه مع  فاس لابس المملوكة لفواز عبدالعزيز الحكير (الحكير) بائع التجزئة الرائد في المملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن تعمل هذه الشراكة على تسريع التوسع الجغرافي لمنصة التكنولوجيا المالية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الشراء الآن والدفع لاحقًا (فاليو)، مما يوفر حلول التمويل الاستهلاكي الرقمي في المملكة العربية السعودية من خلال فاس للتمويل.

ستؤدي اتفاقية الشراكة إلى أن تتحول ملكية فاس للتمويل إلى 65% لفاس لابس و 35٪ لفاليو، وقد تم إنشاء فاس لابس مؤخرًا لقيادة المبادرات الرقمية المشتركة للحكير و ACC، حيث تقدم للعملاء السعوديين مجموعة من حلول التمويل الاستهلاكي الرقمي التي يمكن الوصول إليها، لبناء وتوسيع نطاق منصة تسوق متكاملة تشرك المستهلكين طوال رحلة الشراء بأكملها، من مرحلة ما قبل الشراء وصولا لخدمات ما بعد الشراء.

ومن المقرر أن تعمل منصة فاليو الحالية والقدرات التكنولوجية الخاصة بالشركة على تسريع قدرة فاس للتمويل على تطوير وتوسيع نطاق منصة تسوق متكاملة تستفيد من حلول التمويل الرقمي التي يمكن الوصول إليها، ومن المقرر أن يتم إتاحة هذه الحلول في المملكة العربية السعودية عبر شبكة البيع بالتجزئة للحكير التي تضم أكثر من 1000 متجر، وكذلك عبر الإنترنت على Vogacloset ومواقع monobrand، فضلا عن البائعين وشبكات البيع بالتجزئة والتجار لتشمل السوق السعودية بأكملها.

وتعليقًا على الشراكة، قال محمد مراد، العضو المنتدب لشركة المراكز العربية والرئيس التنفيذي المؤقت لشركة الحكير "المراكز العربية والحكير لديهما تاريخ متميز وفريق عمل قوي مع شراكات طويلة الأمد تساهم في النجاح المتميز للبيع بالتجزئة في المملكة العربية السعودية.

ويأتي إطلاق فاس للتمويل والشراكة الاستراتيجية مع فاليو  تماشيًا مع التزامنا بقيادة تجربة قوية متعددة القنوات، فنحن نقدم حلول الدفع المبتكرة من خلال منصة رقمية واحدة، كما سيتمكن المستأجرين لدينا من الوصول إلى القيمة المضافة والمزايا من خلال منصة الشراء هذه.

يدل هذا الإنجاز المهم على التزام ACC والحكير بتزويد المستهلكين السعوديين بتجربة متكاملة ومستقبلية وأن يكونوا الشريك المفضل للعلامات التجارية المحلية والدولية. "

سيتم أيضًا تقديم الحلول لمستأجري ACC، الموجودين في 21 مركز تسوق في 11 مدينة رئيسية في المملكة، حيث ستستخدم ACC حلول فاس للتمويل لتقديم حلول تمويل رقمية لا مثيل لها للزوار والمستأجرين في جميع مراكز التسوق الخاصة بهم.

بالنسبة لفاليو، فإن هذه الشراكة الاستراتيجية تمثل علامة فارقة مهمة، حيث تدعم استراتيجيتها لتوسيع قاعدة عملائها من خلال دخول أسواق جديدة، حيث ستكون المملكة العربية السعودية أول سوق تدخله فاليو خارج مصر، بناءً على النمو القوي في سوقها المحلية.

ومن جانبه، صرح كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية “هيرميس” القابضة قائلًا " يشرفنا أن نعقد شراكة مع الحكير و ACC كجزء من استراتيجيتنا لتوسيع عروض منتجاتنا في أسواق جديدة

وأضاف "المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في دول مجلس التعاون الخليجي مع حجم السكان الموجودين بها فضلاً عن اقتصادها القوي، مما يوفر فرصة هائلة لفاليو لتلبية حاجة المستهلكين المتزايدة للوصول الرقمي إلى التمويل. تعمل مجموعة هيرميس في السوق السعودية منذ عام 2007 وتقدم خدمات الوساطة والأبحاث والاستشارات، وهذا سوق نلتزم بالعمل كمحفزات لتغيير أوسع داخل صناعتنا. نحن فخورون بتنمية علامة تجارية قوية مثل فاليو التي تقدم حلولًا مالية تغذي بشكل مباشر أنماط حياة المستهلكين، ونعتقد أن الشراكات التي عقدناها ستساهم في التغيير والازدهار المستقبلي لكل من الأعمال والمجتمع ".

وفي يناير 2022 حصلت فاس لابس على موافقة أولية لتأسيس فاس للتمويل كشركة تمويل استهلاكي رقمي متوافقة مع قواعد البنك المركزي السعودي، ولا تزال الموافقة النهائية والتغيير في ملكية فاس للتمويل خاضعة للموافقات النهائية من قبل السلطات التنظيمية: البنك المركزي السعودي ووزارة التجارة ووزارة الاستثمار والهيئة العامة للمنافسة.

وقال وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس القابضة والرئيس التنفيذي لشركة فاليو "يسعدنا الدخول في هذه الشراكة الاستراتيجية. فقد احتفظت فاليو بمكانتها كشركة رائدة في السوق في حلول الشراء الآن والدفع لاحقًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويمثل اختيار شركة الحكير لنا خير مثال على ذلك. ويأتي إطلاق فاليو في المملكة العربية السعودية كتقدم طبيعي لشراكتنا القوية مع الحكير وهو أول توسع لنا خارج مصر مع خطط لتوسعات أخرى قريبة."

واختتم حسونة كلامه قائلا "سنستخدم أيضًا شبكة فاليو الواسعة للعلامات التجارية التي لها وجود في السوق السعودية، ويسعدنا إصدار قروض نقدية لأول مرة والتي ستكون مكملة لحلول الشراء الآن والدفع لاحقًا لتكون فاليو منصة يمكن للمستهلكين من خلالها الوصول بسلاسة إلى حلول التمويل عبر مختلف القطاعات. ونحن نفخر بقدرتنا على ابتكار حلول تساعد عملائنا على إثراء أسلوب حياتهم كل يوم، من التسوق إلى التعليم إلى الرياضة إلى الترفيه إلى السفر والمزيد ".

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك