أنت هنا

شركة الدكان المصرية تحصل على 550 ألف دولار في جولة تمويل أولي

أعلنت شركة الدكان، الأولى من نوعها التي تقدم تكنولوجيا التجارة الإلكترونية للمؤسسات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن نجاحها في إغلاق جولة تمويل ما قبل التأسيس بقيمة 550 ألف دولار، بقيادة مجموعة من المستثمرين المحليين والإقليميين بما في ذلك EFG EV و Flat6Labs و 500 Global و Hala Ventures..

أصبحت التجارة الإلكترونية الآن جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية أعمال كل بائع تجزئة، ويسعى بناة التكنولوجيا ومنصاتها جاهدين لتزويد تجار التجزئة بأفضل التقنيات لمساعدتهم على توسيع نطاق عملياتهم وتحسينها.

وعلى عكس شركات مثل Shopify وغيرها من بناة المتاجر المحلية في المنطقة الذين ينصب تركيزهم على تلبية احتياجات تجار التجزئة الأصغر، فإن الدكان توفر واجهات برمجة التطبيقات للتجارة الإلكترونية لكبار تجار التجزئة وكذلك للشركات الناشئة، مما يمكنهم من بناء متاجر تجارة إلكترونية مخصصة وملائمة لاحتياجاتهم.

تأسست شركة الدكان في أواخر عام 2020 في مصر، وتستهدف بشكل أساسي كبار تجار التجزئة وسلسلة المتاجر التي تسعى إلى توسيع حصتها في سوق التجارة الإلكترونية وزيادة المبيعات والتشغيل الآلي.

توفر منصة الدكان البنية التحتية التكنولوجية المثلى التي تسمح للفرق التقنية بتطوير تجارة إلكترونية قابلة للتخصيص بأقصى قدر من المرونة، لمساعدة الشركات على الاستجابة بشكل أسرع لاحتياجات الأعمال المتغيرة ومواكبة التغييرات السريعة في التجارة الإلكترونية.

كما تستهدف الدكان، بالإضافة إلى تجار التجزئة، شركات البرمجيات والمطورين الذين يعملون بشكل مباشر مع الشركات التي تتطلع إلى بناء متاجرها التجارية الإلكترونية بطريقة سريعة وفعالة وغير مكلفة.

وتعليقًا على الإعلان، قال أحمد ماهر المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للدكان " إن السبب الرئيسي وراء قدرة الشركة على كسب ثقة المستثمرين وإغلاق جولة ما قبل التأسيس هو حقيقة أن الدكان هي واحدة من بين عدد قليل جدًا من الشركات التي تركز على بناء برامج متقدمة باستخدام أحدث التقنيات مثل تقنية Headless e-Commerce.

ومن جانبه، قال محمد يسري الشريك المؤسس والمدير التقني لشركة الدكان "أظهر غالبية تجار التجزئة مرارًا وتكرارًا استعدادهم لاستبدال أساليب التجارة الإلكترونية التقليدية بتكنولوجيا أكثر تقدمًا ومرونة. تقدم الدكان تكنولوجيا رائدة «تغير المعادلة» من خلال مساعدة تجار التجزئة على دفع نمو المبيعات مع خفض تكاليف الصيانة في الوقت نفسه. يمكن لتقنيتنا أن تتكامل بسهولة مع أي مزودين خارجيين مثل المدفوعات والشحن ونقاط البيع.

واستطرد يسري "بعد رؤية التأثير الكبير الذي أحدثته الدكان على الشركات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والنمو العميق الذي شهدناه على مدى فترة زمنية قصيرة، نحن متحمسون لحقيقة أن عملائنا تمكنوا من تحقيق 45 مليون دولار. نحن نخدم الآن قائمة عالمية من العملاء مثل Procter & Gamble (P&G) و صيدليات مصر و موبايلي و زهران وتطبيق أبيتيتو لتوصيل البقالة وغيرهم، وهذا دليل على قدرة شركات  التكنولوجيا الناشئة الإقليمية على تطوير تقنيات رائدة موثوقة من قبل العلامات التجارية العالمية الكبيرة والمنافسة عالميًا."

من جانبه، أعرب وليد حسونة الرئيس التنفيذي لشركة فاليو، منصة الشراء الرائدة في مصر الآن، عن سعادته بإكمال الشركة بنجاح لجولة التمويل الأولية التي تعتبر EFG EV من بين أوائل داعميها.

وقال حسونة "نتطلع إلى أوقات مثيرة في المستقبل مع الدكان وفريق عملها المتميز والقادر على تبوأ مكانة رائدة في سوق التجارة الإلكترونية سريع التطور."

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك