أنت هنا

حصول تطبيق شفاء لطلب الأدوية على استثمار من ستة أرقام بالدولار الأمريكي

أعلنت شركة شفاء الناشئة الأربعاء الماضي حصولها على استثمار يتكون من ستة أرقام بالدولار الأمريكي في جولة استثمار مبدئي بقيادة 500 Startups ومجموعة من المستثمرين الملائكيين واستثمار إضافي من Flat6Labs بعد مشاركة شفاء في برنامج مسرعة الأعمال لديها، وفقاً لمنصة MENAbytes.

قامت دعاء عارف، وهي حاصلة على درجة الدكتوراة تحليل الأعمال ومديرة تسويق إلكتروني، بتأسيس شفاء عام 2017 بعد تعافيها من سرطان الغدة الدرقية.

قالت عارف لإبداع مصر في مقابلة سابقة، "أنا أعيش بمفردي، لذلك واجهت الكثير من المشاكل ولم أعرف كيف أتابع الأدوية. وبعد شفائي قمت بإجراء مسح تسويقي ووجدت أن كل الناس فعلياً يواجهون هذه المشكلات. نحن بحاجة إلى حل، وهكذا توصلت إلى فكرة شفاء."

تطبيق شفاء متاح على الأندرويد والIOS، ويسمح للمستخدمين بمسح وصفاتهم الطبية وطلب الأدوية من أقرب صيدلية، كما يقوم التطبيق بتذكير المستخدمين يومياً بأوقات تناول الدواء.

توفر الشركة الناشئة الخدمة للمستخدمين مجاناً، وتجمع اشتراك شهري من شركات الأدوية مقابل حصولها على تقارير عن سوق الأدوية، كما تحصل شفاء على عمولة من الصيدليات مقابل بيع منتجاتها. كما أطلقت شفاء أول مدونة بالشرق الأوسط عن المعلومات المتعلقة بالصيدلة.

وفقاً لMENAbytes، ستقوم الشركة باستخدام هذا الاستثمار للعمل على النسخة الثانية من التطبيق والتوسع في خدماتهم حول البلاد بدءاً من صعيد مصر، كما يخططون للتوسع إلى أسواق دولية بنهاية العام القادم مع أخذ المملكة العربية السعودية في الاعتبار

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك