أنت هنا

انطلاق فعاليات المنتدى العالمي للابتكار للاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2021، سجل الآن للمشاركة

بعد أكثر من عام، لا تزال أزمة مرض فيروس كورونا (COVID-19) تؤثر تأثيراً كبيراً على المجتمع. فقد كشفت هشاشة النظام الاقتصادي الحالي حول العالم، ولكنها قدمت أيضاً عدسة قوية لدراسة الأوضاع الكامنة التي أدت إلى هذه الهشاشة، وألقت الضوء على الفجوات في سلاسل القيمة الاقتصادية والاجتماعية، وبذلك أتاحت فرصة لتحسين القدرة الاقتصادية على الصمود والقضايا ذات الصلة. وللتعافي من أزمات كهذه، يحتاج العالم إلى شراكات جديدة لسد فجوة الابتكار الرقمي، وتسريع الابتكار القائم على ريادة الأعمال وخلق فرص عمل لائقة. ويمكن أن تستخدم البلدان هذه التجربة كفرصة لتحويل مجتمعاتها المحلية إلى اقتصادات رقمية مزدهرة وتنافسية.


سجل من هنا للمشاركة في المنتدى.


تحت شعار "بناء الشراكات لتعميم ريادة الأعمال" سيعمل المنتدى العالمي للابتكار 2021 على تمكين المشاركين من خلال رؤى ومهارات وأدوات وأطر جديدة ودراسات حالة ذات صلة لفهم كيفية تخطي فجوة الابتكار الرقمي والاستعداد والتعافي من الأزمات العالمية مثل الجائحة وتسريع خلق فرص العمل في البلدان.

يستهدف الحدث صناع التغيير الرقمي، وصناع السياسات، والقطاع الخاص، والهيئات الأكاديمية، ومنظمات دعم ريادة الأعمال، ورواد الأعمال، والممولين، ومديري تنمية المجتمعات، والمنظمات الدولية ووسائل الإعلام. وتتاح جميع الجلسات الأساسية بلغات الأمم المتحدة الست.

سيعمل المنتدى على :

  • دعم صناع التغيير الرقمي في بناء مستقبل مشرق لتمكين الأعمال التجارية المبتكرة التي تحركها التكنولوجيا؛
  • توفير الخبرة لتعزيز نظامكم الإيكولوجي المحلي وتشجيع الابتكار عن طريق الحصول على المعرفة والموارد والفرص؛
  • إتاحة الفرصة للتواصل مع شبكة من الشركاء؛
  • تعلم كيفية رفع مستوى ريادة الأعمال في منطقتكم عن طريق تعلم الأدوات التي تحتاجونها لبناء نظام بيئي قائم على الابتكار؛
  • إتاحة الوصول إلى الموارد التي ستمكنك من التغلب على حواجز الابتكار في بلدك عن طريق بناء سياسات مستقبلية للابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال.

ونظراً لأن الشباب هم قادة الغد، سيستكشف المنتدى أيضاً التحديات والفرص التي يمكن أن تصادفهم ليصبحوا رواد أعمال أو صانعي سياسات أو بناة النظم الإيكولوجية الذين يسرعون التنمية الاقتصادية في مجتمعاتهم من خلال عدسة قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشباب في إطار مبادرة توصيل الجيل التابعة للاتحاد.​

سجل من هنا للمشاركة في المنتدى.

 

 

 

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك