أنت هنا

القاهرة تستضيف منتدى الاتحاد الأفريقي السنوي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

منتدى الاتحاد الأفريقي السنوي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة قادم إلى القاهرة!

تنظم إدارة التنمية الاقتصادية والتجارة والسياحة والصناعة والمعادن التابعة لمفوضية الاتحاد الأفريقي، المنتدى السنوي الأول للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع مجلس الأعمال الأفريقي والرابطة الأفريقية لجميع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

يدور منتدى الاتحاد الأفريقي السنوي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حول موضوع: «تعزيز التصنيع من خلال الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، ورواد الأعمال الشباب والنساء من أجل التنمية الشاملة».

ويتمثل الهدف الرئيسي للمنتدى في تشجيع قطاع الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في أفريقيا، وتحسين مهاراته ووضع استراتيجياته من أجل تحقيق التصنيع في أفريقيا في سياق السوق المتكاملة.

سيسفر الحدث عن أربع نتائج رئيسية:

  • تحسين قدرة الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم والشركات الناشئة على إنشاء البنية التحتية النوعية وحقوق الملكية الفكرية والحصول على التمويل والتجارة الإلكترونية ؛
  • إنشاء منصة مستمرة لواضعي السياسات والمشاركين رفيعي المستوى من القطاع الخاص للتفاعل بشأن الجوانب التقنية لتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، وتبادل المعارف وتوفير أفضل الممارسات لنمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وتنميتها.
  • إقامة تعاون إقليمي وقاري بين القطاع الخاص والمؤسسات العامة بشأن البحوث الصناعية والتكنولوجيا والابتكار وتحسين الدعم المقدم إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة.
  • تقديم شبكة المشاريع الأفريقية إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة وجميع المشاركين.

سيقام الحدث في فندق جراند نايل تاور بالقاهرة في مصر، من 27 يونيو إلى 1 يوليو 2022.

لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة:

The African Union Annual Small and Medium Enterprises Forum

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك